حقوق وحريات

صحفيون وناشطون يتفاعلون مع حملة "إعدام وطن" بمصر (فيديو)

إعدام وطن
إعدام وطن
 أبدى صحفيون وحقوقيون تضامنهم مع حملة "إعدام وطن" التي أطلقها نشطاء الأسبوع الجاري، من أجل وقف الإعدامات بحق رافضي الانقلاب في مصر

ورحب المنسق العام لحركة "صحفيون ضد الانقلاب" أحمد عبد العزيز، بالحملة، وقال لكاميرا "عربي21": "هدف الحملة بوقف الإعدامات الظالمة هو تأسيس لعمل مهم في حدود الجهد والظروف المتاحة، والتضييق على الناس في مصر".

 بدوره، حذر المنسق العام لحركة "ناصريون وقوميون ضد المؤامرة"، سيد أمين، من تنفيذ أحكام الإعدام، وقال إنه "يهدد السلم المجتمعي، ويلقي مصر في هوة سحيقة قد لا تنجو منها في بضع سنوات". 

وأضاف: "النظام يعمل على تصفية حساباته مع كافة التيارات المعارضة، وخاصة التيار الإسلامي السياسي؛ لأنه يمثل قوة منظمة". أما الصحفي أحمد الخطيب، فقد رأى أن شعار الحملة لم يأخذ حقه في قضية مهمة "تهدف لإنقاذ الناس من الموت". 

أما الكاتب والباحث أحمد أبو زيد، فقال إن "أحكام الإعدام بالجملة تصدر دون النظر إلى وجود أدلة قانونية تدين المتهمين"، مشيرا إلى أن العالم يطالب بإعادة النظر في تلك القضايا. 

بدوره، أكد المصور الصحفي وليد البدري أن "المعارضة تتعرض لانتهاكات شديدة"، وأن "القضاء مسيس، ولا يوجد فيه شفافية، والأحكام سياسية بالدرجة الأولى".



التعليقات (0)