سياسة عربية

اعتقال ابنة عم "أبو تريكة" بتهمة العنف عبر "فيسبوك"

تقرر عرض يسر ابنة عم أبو تريكة على النيابة العامة للتحقيق - أرشيفية
تقرر عرض يسر ابنة عم أبو تريكة على النيابة العامة للتحقيق - أرشيفية
ألقت أجهزة الأمن في مصر القبض على ابنة عم لاعب كرة القدم بالنادي الأهلي، محمد أبو تريكة، من مسكن الزوجية بمنطقة بولاق الدكرور، بعد أن وجهت إليها تهمة إدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتنسق من خلالها مع آخرين، على التحريض على العنف، والخروج على القانون.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن مصادر لم تسمها قولها إن مباحث المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية كثفت تحرياتها لتحديد هوية مسؤولي صفحة "أولتراس مصر السياسي" على "فيسبوك"، وتبين من التحريات أن "يسر حلمي محمد أبو تريكة"، ابنة عم اللاعب الشهير، أحد مسؤولي الصفحة، وتديرها من داخل منزلها بمنطقة بولاق الدكرور.

وتوجهت مأمورية من قطاع الأمن الوطني (أمن الدولة المنحل) بالجيزة إلى منزل "يسر"، فجر الثلاثاء، وألقت القبض عليها، وبحوزتها مجموعة من الكتب والأوراق التنظيمية الخاصة بجماعة الإخوان، ومجموعة من المطبوعات الخاصة بـ"أولتراس مصر السياسي"، وقناع ضد الغاز، وبعض الصور، ولافتات تحمل شعار "رابعة"، وصورة الرئيس محمد مرسي، وهاتفي محمول، وبعض الأقمصة المدون عليها عبارة "أولتراس كفر حكيم".

وتسلمت مباحث الجيزة محضرا بالعرض، الأربعاء، من "الأمن الوطني"، وتقرر عرض "يسر" - الحاصلة على ليسانس دار العلوم - على النيابة العامة للتحقيق.

واعتقلت المأمورية نفسها حسام حسن محمود عبد الحميد، شقيق زوج "يسر"، لاتهامه في الواقعة ذاتها، بإدارة صفحات تهاجم القوات المسلحة المصرية، وتحرض على العنف.

وكانت مصادر داخل النادي الأهلي، طرحت مؤخرا اسم النجم المعتزل محمد أبو تريكة، لخلافة وائل جمعة، في منصب مدير الكرة بالنادي، بعد الاستقالة التي تقدم بها، خاصة أن "أبو تريكة" يتمتع بشعبية كبيرة بين اللاعبين والجماهير.

وكان نجم الرياضة المصرية رد على قرار السلطات بالتحفظ على أمواله بالقول إنه لن يترك البلاد، وسيعمل على رقيها حتى لو تم التحفظ عليه شخصيا.

وقررت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين التحفظ على أموال أبو تريكة بما فيها الشقة التي يسكنها، وممتلكاته الشخصية، وذلك بعد قرارها بالتحفظ على شركة "أصحاب تورز" للسياحة، المملوكة للاعب، وآخرين، بدعوى انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين.
التعليقات (1)
المخطوف زهنيآ
الخميس، 15-10-2015 05:23 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل