سياسة عربية

السنيورة يشكو سفير الإمارات في لبنان لحكومته

الشامسي في زيارة السنيورة بمكتبه - أرشيفية
الشامسي في زيارة السنيورة بمكتبه - أرشيفية
شكا رئيس الحكومة اللبنانية السابق فؤاد السنيورة، سفير الإمارات لدى لبنان حمد سعيد الشامسي، إلى نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة منصور بن زايد آل نهيان، وذلك لانفتاح السفير على شخصيات سنية في قوى 8 آذار، وفق ما ذكرت مصادر مطلعة.

وقالت المصادر ذاتها إن السنيورة أبدى انزعاجه وامتعاضه من السفير الإماراتي منذ توليه منصبه مطلع العام الجاري، لتقربه وانفتاحه على شخصيات سنية في قوى 8 آذار وجهات يصنفها السنيورة في خانة خصومه السياسيين.

وبينت المصادر أنه  في شهر رمضان الماضي، لبّى السفير الإماراتي دعوة نائب رئيس المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى السابق ماهر صقال إلى حفل إفطار، وجلس جنبا إلى جنب مع الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري، والمفتي السابق محمد رشيد قباني. 

ومن بين الأمور التي قام بها السفير الإماراتي، وأزعجت السنيورة، توجيه السفير كتابا إلى حكومته يقترح فيه حصر التحويلات المالية التي تصرفها الإمارات لصالح دار الفتوى بالسفارة، بدلا من الآلية المعتمدة حاليا، التي تقوم على تحويل الأموال إلى السنيورة ويتولى توزيعها بمعرفته.

وأشارت المصادر إلى أنه في مسعى من الحكومة الإماراتية لترطيب الأجواء بين السنيورة والسفير الإماراتي، طلبت الحكومة من سفيرها زيارة السنيورة وتوضيح موقفه تجاهه، وبالفعل هذا ما كان، فكانت الزيارة يوم الجمعة الماضي في مكتب السنيورة، حيث وصف مراقبون الزيارة بأنها "اعتذار" من السفير للسنيورة.
التعليقات (0)
lolo
السبت، 17-10-2015 08:29 ص
العنوان قوي <br>لكن المضمون ..... <br>ا?مارات كعادتها تفهم السياسة وكل ا?مور غلط <br>غباء على كل المستويات

خبر عاجل