حول العالم

الكاتب المصري الألماني الملحد حامد عبد الصمد ينعى والده ويتمنى الصلاة.. فماذا قال؟

تمنى عبد الصمد لو أنه كان قادرا على الصلاة - (صفحة الكاتب على فيسبوك)
تمنى عبد الصمد لو أنه كان قادرا على الصلاة - (صفحة الكاتب على فيسبوك)
في تدوينة مثيرة للجدل مثل صاحبها، نعى الكاتب المصري المقيم في ألمانيا حامد عبد الصمد، والده المتوفى، متمنيا لو أنه صلى عليه.

وعلى صفحته على "فيسبوك" قال عبد الصمد: "انقطع آخر حبل يربطني بمصر اليوم.. أخذني كعادته على حين غرة وذهب.. وداعا يا من علمني وآلمني وأضحكني وأبكاني.. يا من كان يغضبني ويصالحني، وأغضبه وأصالحه.. ولكنني حين أغضبته آخر مرة.. ذهب قبل أن أسترضيه.. وداعا يا أبي".

وفي إشارة إلى حالة الإلحاد التي يحياها وعدم إيمانه بالجنة والنار، قال: "هذا يوم من الأيام النادرة التي كنت أتمنى فيها أن أكون قادرا على الصلاة.. ويوم من الأيام التي أتمنى فيها أن تكون هناك جنة بالفعل في السماوات كي ترتاح فيها راحة أبدية.. شكرا على كل شيء، وآسف أني لم أستطع أن أقول وداعا قبل فوات الأوان.. يا من أنتم قادرون على الصلاة والدعاء، صلوا من أجله وادعوا له".

يشار هنا إلى أن الكاتب المثير للجدل، حامد عبد الصمد، هو روائي وباحث ألماني من أصل مصري متخصص في العلوم السياسية والدراسات الإسلامية ومعروف بآرائه الناقدة للإسلام.

وقد صدرت له عدة مؤلفات منها رواية "وداعا أيتها السماء"، وهي الرواية التي ذاع صيته بسببها. كما صدر له كتاب "سقوط العالم الإسلامي"، والذي توقع فيه الكاتب اندحار وانهيار العالم الإسلامي، ونُشر ذلك الكتاب قبيل ثورات "الربيع العربي" بفترة قصيرة.

ومن كتاباته أيضا "وداعا أيتها السماء" و"محمد".. كما أن له برنامجا على "يوتيوب" يحمل اسم "صندوق الإسلام".

انقطع آخر حبل يربطنى بمصر اليوم...أخذنى كعادته على حين غرة وذهب...وداعاً يا من علمنى وآلمنى وأضحكنى وأبكانىيا من كان ...

Posted by Hamed Abdel-Samad on Friday, October 2, 2015

التعليقات (21)
Jeneve hado
السبت، 02-02-2019 09:08 م
الله يرحمه..
عبدالرحمن السيد
الأربعاء، 30-05-2018 09:32 م
عبدالله القصيمي كان عالما من علماء السلفية ثم ارتد والحد وكتب ونقد وسخر من الدين وكان يفحم من حوله بعبقرية لاتضاهيها عبقرية اي ملحد ثم عاد وتاب وامن .الله اكبر من ان يحيط بعلمه بشر .الملحد يزهو حين يفحم المؤمنين ليس لانهم عاجزون عن الرد عايه بل لأن طرحه يختلف عن طرحهم وطريقة تفكيرهم تختلف عن طريقة تفكيره او بالاصح طريقة ترقيصه للكلمات والعبارات المنظمة والمنسقة .اكثر المؤمنين التزاما وخلقا ورقيا اقلهم قدرة على ترقيص الكلمات لانهم يعيشون الحق الالهي الاكبرمن البشر وعقل البشر .باختصار لا تفرح ايها الملحد ان افحمت مؤمن فهو ليس الناطق الرسمي باسم الله .او لانك باختصار لم تفحم الله .
عربي
الجمعة، 23-10-2015 10:33 ص
لماذا تطلب له الصلاة إذا كنت أنت لا تؤمن بها؟؟؟ هل تحس أنك تعيش في تناقض مع نفسك؟؟؟؟؟؟؟
tarek
الإثنين، 19-10-2015 08:16 ص
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم يارب تفوق بقى يا حامد من اللى انت فيه قبل فوات الاوان يعنى ابوك مات وهوا غضبان عليك وحتى الدعا له مش قادر تدعى له بنفسك وبتطلب من الناس تدعى له عشان عارف نفسك .الفرصه لسه قدامك تتوب وتكفر عن سياءتك قبل فوات الاوان ربنا يهديك
عضد الملة
الإثنين، 19-10-2015 06:26 ص
ان تعجب فاعجب لمن يلقون اللوم على الإسلام وأنه هو المسؤول عن ما وصل إليه المسلمون من انحطاط والحال أن الإسلام يعمل به وقوانينه لا تطبق والحكام المسلمين المنافقين حائدون عنه ومعرضون عن كل ما يمت له بصله، فكفوا يا من تطعنون في شريعة أحكم الحاكمين وأرحم الراحمين مالك يوم الدين.

خبر عاجل