سياسة عربية

حكم قضائي يهدد علاقات باكستان مع السعودية وقطر والإمارات

صيد طير الحبارى يمثل أحد أبرز معالم الخليج - عربي21
صيد طير الحبارى يمثل أحد أبرز معالم الخليج - عربي21
قالت صحيفة باكستانية إن الحكومة في إسلام أباد طلبت إعادة النظر في حكم قضائي يحظر صيد طير "الحبارى"، وذلك بسبب أن الحكم يهدد العلاقات الدبلوماسية بين باكستان وعدد من الدول من بينها المملكة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الإمارات.

وأفادت جريدة "أوردو بوينت" الباكستانية أن الحكومة طلبت من المحكمة العليا إعادة النظر في الحكم حفاظا على العلاقات مع السعودية وقطر، وأشارت الصحيفة إلى أن الخارجية الباكستانية تقدمت بالطلب لدى المحكمة، وقالت إنه "لا بد من النظر إلى علاقاتنا مع دول الشرق الأوسط قبل إصدار أي حكم في هذا الأمر، مشيرة إلى أن "العلاقات بين باكستان والدول العربية توترت بعد قرار إسلام آباد عدم المشاركة في حرب اليمن". 

وأضافت الصحيفة أن الخارجية الباكستانية أكدت في طلبها ضرورة رفع الحظر الذي صدر عن المحكمة أو على الأقل إصدار قرار باستثناء الشخصيات العربية من هذا الحظر. 

وأوضحت الخارجية الباكستانية أن "صيد طير الحبارى جزء من ثقافة السعودية والامارات وقطر، وأن الحظر عليه لا يؤثر سلبا على علاقاتنا مع تلك الدول فحسب، وإنما على حياة مئات الآلاف من الباكستانيين الذين يقيمون في هذه البلاد للعمل"، مشيرة إلى أن "الشخصيات من العرب تمول مشاريع كبرى لسكان مناطق الصيد وأن الحبارى ليست من الطيور المهددة بالانقراض".
التعليقات (0)