سياسة عربية

الائتلاف السوري: لن نقبل بشار الأسد في المرحلة الانتقالية

الائتلاف السوري المعارض يتهم روسيا بإعادة تسويق بشار الأسد ـ أرشيفية
الائتلاف السوري المعارض يتهم روسيا بإعادة تسويق بشار الأسد ـ أرشيفية
بالتوازي مع انطلاق اجتماع فيينا الرباعي، حول سوريا، شددت قيادات الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، على أن أي حل سياسي في سورية يجب أن يلتزم بما ورد في بيان جنيف وقرارات مجلس الأمن، مشددين على عدم قبول أي وجود لبشار الأسد في أي مرحلة.

وقال نائب رئيس الائتلاف هشام مروة، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للائتلاف، الجمعة، إن محاولة روسيا الإيحاء بأن دولا شقيقة أو صديقة بدلت مواقفها لجهة القبول بأن يكون للأسد دور في المرحلة الانتقالية، ليس إلا انطباعات لم يتم تأكيدها من أي طرف".

وتابع هشام مورة، مستدلا على ذلك "بتصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وتأكيده أن القضاء على تنظيم داعش يتطلب إبعاد الأسد عن السلطة".

وأضاف مروة أن "الروس يحاولون إعادة تعويم الأسد تحت شعار أن الشعب السوري يختار رئيسه، في حين لم ولن يقبل السوريون بأن يعود مجرم تورط في قتل 350 ألفا ليحكم سورية مرة أخرى".

من جهته قال أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف أنس العبدة "لن نقبل ببقاء بشار الأسد يوما واحدا في المرحلة الانتقالية"، مشددا على "ضرورة إيجاد حل سياسي يقبله الشعب السوري ويحافظ على مصالحه وفق بيان جنيف".

وأشار العبدة إلى أن "الشعب السوري لا يمكن أن ينسى جرائم ارتكبها نظام الأسد بحق الأطفال والنساء على مدى نحو خمسة أعوام".
التعليقات (1)
سوري
السبت، 24-10-2015 10:30 م
سؤال...... من هو الائتلاف الوطني ( الإسرائيلي) حتى لا يقبل بأي دور لبشار الاسد، صرلكن 4 سنوات عبتنبحو ع نفس النغمة، وما طلع بايدكن شي.... عللكوا