سياسة عربية

"ولاية سيناء" يتبنى تفجير عبوة ناسفة قرب أهرامات الجيزة

يستهدف تنظيم ولاية سيناء الجيش والشرطة المصرية وتبنى قتل عدد منهم - أرشيفية
يستهدف تنظيم ولاية سيناء الجيش والشرطة المصرية وتبنى قتل عدد منهم - أرشيفية
أصيب ثلاثة عسكريين بجروح في انفجار عبوة ناسفة في شمال سيناء، الجمعة، بينما أصيب مدنيان وشرطيان بجروح أثناء قيام قوات الأمن بتفكيك قنبلة زرعها مسلحون قرب أهرامات الجيزة، بحسب مصادر أمنية.

وقال مسؤول أمني إن أفراد شركة الأمن الخاصة التي تتولى حراسة فندق "ميريديان" الواقع في ميدان الرماية، قرب أهرامات الجيزة، اشتبهوا في جسم غريب وجدوه على الرصيف أمام الفندق صباح الجمعة، فاستدعوا الشرطة التي اكتشفت أنها قنبلة، وبدأت في تفكيكها.

وأضاف أن القنبلة انفجرت أثناء عملية التفكيك، ما أدى إلى إصابة اثنين من الشرطة أحدهما في حالة خطرة، واثنين من أفراد شركة الأمن الخاصة.

ومساء الجمعة، تبنت "ولاية سيناء"، فرع تنظيم الدولة في مصر، زرع القنبلة الناسفة قرب أهرامات الجيزة، مؤكدة أنها هي التي فجرتها، مستهدفة عناصر من "شرطة الردة".

وقالت "ولاية سيناء"، في بيان تناقلته "حسابات جهادية" على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "مفرزة من جنود الخلافة قامت بتفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار على قوة من شرطة الردة في ميدان الرماية، في الجيزة، ما أدى إلى هلاك وإصابة العديد منهم".
التعليقات (1)
المصريه
السبت، 24-10-2015 09:44 ص
قلنا قبل كده ان ايه تفجيرات هي عمل صهيوني فليس هناك مسلم يقتل مسلم بهذا الاسلوب لكنه اسلوب صهيوني منذ خمسينات القرن الماضي حين اخذوا يفجرون المؤسسات واندلاع الحرائق واكتشف مخططهم ولكنه اسلوبهم الخسيس