اقتصاد عربي

400 دولار قيمة أعلى صوت في انتخابات مصر 2015

شهدت الانتخابات ضعفا في الإقبال - أ ف ب
شهدت الانتخابات ضعفا في الإقبال - أ ف ب
سجلت دائرة في إحدى محافظات الصعيد أعلى قيمة للصوت الانتخابي، حيث بلغت قيمة الصوت الواحد نحو 3250 جنيها تساوي نحو 404 دولارات.

وبذلك يعد هذا الرقم هو الأعلى على مستوى جميع الدوائر الانتخابية في مصر، في سلسلة الرشاوى الانتخابية التي شهدتها مصر في انتخابات برلمان 2015 التي تجرى حاليا.

الرجل الذي يحمل اسم "أشرف أبو هدية"، ينتمي للحزب الوطني المنحل ومن بين رجال الأعمال الذين برزوا في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، وظهر على الساحة السياسية من خلال لجنة السياسات التي أسسها جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع، وسبق له الفوز في دورة انتخابات مجلس الشعب 2005 و2010 عن دائرة بني مزار بمحافظة المنيا.

معروف عن "أبو هدية" أنه ينفق ببذخ على العملية الانتخابية ويرصد أموالا طائلة للفوز بكرسي البرلمان، رغم أن حالته الصحية لا تسمح له بمغادرة منزله أو مكتبه، وهو رجل أعمال يمتلك شركات تعمل في السكر والدقيق والزيوت.

في انتخابات الجولة الأولى التي تمت قبل أيام وأثناء حملته الانتخابية، حدد الرجل نحو 33 مليون جنيه للإنفاق على الحملة، لكنه لم ينفق منها سوى 13 مليون جنيه فقط، رغم اتساع الدائرة لتضم مدينتي بني مزار ومطاي.

وكانت النتيجة خروج "أبو هدية" من أول جولة انتخابية بعد حصوله على نحو 4 آلاف صوت فقط، لتصل تكلفة الصوت الواحد بالنسبة لإجمالي ما أنفقه وهو 13 مليون جنيه إلى نحو 3250 جنيها، تساوي نحو 404 دولارات، وهو أعلى رقم شهدته مصر في أي عملية انتشرت بها الرشاوى الانتخابية.
التعليقات (0)