ملفات وتقارير

إماراتيون غاضبون من فوز أردوغان الكبير في انتخابات تركيا

انتخابات تركية أعادت مبايعة الإسلاميين - وكالات
انتخابات تركية أعادت مبايعة الإسلاميين - وكالات
اشتاط عدد من النشطاء الاماراتيين المقربين من أجهزة الأمن غضبا مساء الأحد بعد أن أظهرت نتائج الانتخابات التركية فوزا ساحقا لحزب العدالة والتنمية، ليكون بذلك الشعبُ التركي قد أعاد تجديد الثقة بالرئيس الإسلامي رجب طيب أردوغان، وهو ما شكل ضربة قاسية لعدد من الأنظمة المعادية للتيار الإسلامي في المنطقة.

وجاءت أكثر التغريدات على "تويتر" إثارة للسخرية من الحساب الإماراتي الشهير الذي يحمل اسم (حمد المزروعي)، وهو أحد أنشط الصفحات المحسوبة على جهاز الأمن الإماراتي، حيث كتب يقول: "تزوير الانتخابات في تركيا أسهل من عمل القهوة التركية"، في اتهام أقرب إلى الخيال أو المزاح بأن الانتخابات في تركيا تم تزويرها، وهو ما لم يتفوه به حتى الأحزاب الخاسرة أو قوى المعارضة في تركيا. 
ورد الناشط على "تويتر" أنس مقداد على تغريدة المزروعي بسخرية قائلا: "على أساس أن الإمارات تعرف الانتخابات أصلا"، ثم تابع في التغريدة التي تليها قائلا: "لو لم يكن من فوز العدالة والتنمية إلا الشماتة بالصهاينة العرب وأذرعهم الإعلامية لكفى".

وغرد أستاذ العلوم السياسية الدكتور عبد الخالق عبد الله الذي يعمل مستشارا لدى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد بالقول: "‏أردوغان وحزبه وأنصاره كانوا مرعوبين من هزيمة انتخابية أخرى، وبعد الفوز يعيشون غرورا وانتشاء. مبروكين الفوز لكنكم بحاجة لجرعة عالية من التواضع". 

وحاول عبد الله تهميش الانتصار الذي حققه حزب العدالة والتنمية بالقول: "‏حقيقة أشفق على أنصار أردوغان الليلة، ما صدقوا أن حزبه فاز بالانتخابات. مبروكين رغم أن الفوز لتركيا أولا والديمقراطية ثانيا ثم حزب العدالة". 

واستفز الدكتور عبد الله عددا من متابعيه الذين رد أحدهم بالقول: "دكتور أنت مش أنت وأنت زعلان. خد لك سنكرز و كباية حليب و روح نام الوقت تأخر ترى".

ولم تتوقف حالة الغضب والغيظ من فوز أردوغان عند المغردين الإماراتيين، بل كتب الناشط الإيراني أمير موسوي على تويتر: "التقارير التي ترد من تركيا تشير إلى هزيمة ساحقة للحزب الأردوغاني الحاكم، نأمل من الحكومة التركية التحلي بروح المسؤولية، واحترام نتائج الانتخابات البرلمانية ورغبة الشعب التركي في التغيير نحو الأفضل".

ونشر الصحفي السعودي المقرب من دولة الإمارات عبد العزيز الخميس عددا من التغريدات التي بدا فيها غضبه من فوز أردوغان، واتهم الخميس أردوغان بأنه ليس إسلاميا بل يحمي العلمانية؛ لأنه يوفر الحماية للحانات وشواطئ العراة في بلده، فيما رد أحدهم عليه بالقول: "لو وفر الحماية للحانات قلتم إنه يحمي العلمانية، ولو أغلقها تقولون إنه متشدد يصادر الحريات".
التعليقات (16)
محمد زكي
الأربعاء، 09-12-2015 01:05 م
الإمارات بلد ممكن يتعامل مع اسرائيل بغض النظر عن كل مجازرها في فلسطين بحجة الحرية السياسية وممكن تبني معبد للهندوس بحجة حرية الديانات بس هي لا يمكن تسمح لتركيا ابداً انها تدافع عن الإسلام ومن انها تصير دولة ذات شأن بسبب أردوغان. موش موتوا ، انفطسوا بغيظكم
محمد
الثلاثاء، 03-11-2015 06:21 م
المؤامرات الملحدة من قبل الأعراب الذين وصفهم القرآن الكريم أشد كفراً و نفاقاً و إن شاء الله سيقترب نفقهم و ينتهوا
علي العلي
الثلاثاء، 03-11-2015 06:23 ص
الانتخابات و الفوز في تركيا و ما دخلكم انتم يا مقهورين ، و ليش مبعوصين ؟؟
منصور من الجزائر
الإثنين، 02-11-2015 09:34 م
مبروك لتركيا وتحية للشعب التركي وتحية لحزب العدالة والتنمية ذو التوجه الإسلامي على الفوز، الحمد لله الإسلام قادم من تركيا إن شاء الله، أما الساخطون قل موتوا بغيظكم.
سالم اليوسف
الإثنين، 02-11-2015 07:52 م
عاهرة تتكلم عن الشرف

خبر عاجل