سياسة عربية

مكتب السيسي يتهم وسائل إعلام بتحريف تصريحاته عن الإخوان

اتهم الإخوان المسلمين بممارسة العنف- (أرشيفية) أ ف ب
اتهم الإخوان المسلمين بممارسة العنف- (أرشيفية) أ ف ب
اتهم مكتب رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي "بعض المواقع الإعلامية" بتحريف تصريحات السيسي التي أدلى بهه خلال مقابلته هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) التي أذاعتها الأربعاء.

وأجرت الشبكة البريطانية مقابلة مع السيسي، تحدث فيها عن جماعة الإخوان المسلمين، التي صنفتها السلطات المصرية في عهد السيسي "تنظيما إرهابيا"، واحتمال أن يكون لها دور سياسي في مستقبل مصر.

وقال المتحدث باسم رئاسة المصرية، علاء يوسف، في بيان مساء الأربعاء، إن بعض المواقع الإعلامية حرفت تصريحات السيسي، خاصة فيما يتعلق بالإخوان المسلمين، وأحكام الإعدام الصادرة بحق عدد منهم.

وأوضح أنه "فيما يتعلق بسؤال الإخوان المسلمين، فإن الرئيس أوضح أنهم مصريون، ولكن ما قاموا به من أعمال عنف خلال العامين الماضيين، أخرجهم من الحياة السياسية، وأن الشعب المصري هو الوحيد الذي يقرر مصيرهم، وأي دور لهم في المستقبل".

واعتبر يوسف أن ما نشرته بعض المواقع، فيما يتعلق بجواب السيسي على سؤال حول الأحكام الصادرة في حق أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، غير دقيق، وأوضح أنه أكد أن بعض أحكام الإعدام الصادرة تعد أولى درجات التقاضي، وصدرت غالبيتها غيابيا، ولذلك سيتم إيقاف هذا الحكم، فور تسليم أنفسهم، وبدء محاكتهم من جديد.
التعليقات (0)