حول العالم

تنظيف حائط "العلكة" بسياتل بعد 20 عاما من تواجده (فيديو)

سياتل تقرر تنظيف جدران مركز للتسوق من مليون "علكة" مثبتة - تويتر
سياتل تقرر تنظيف جدران مركز للتسوق من مليون "علكة" مثبتة - تويتر
قررت ولاية سياتل الأمريكية تنظيف جدران مركز التسوق "بايك بلاس" مما قدر بمليون "علكة" مثبتة على جدران المحال التجارية بالمركز ابتداء من 10 تشرين الثاني/ نوفمبر بعد 20 عاما من تواجدها.

خبر تنظيف "حائط العلكة" لم يرق للعديد من الأمريكيين باعتباره أصبح من المعالم السياحية للمدينة، حيث يتوافد مئات الآلاف من السياح كل عام لزيارة "الحائط" المتواجد بمركز التسوق "بايك بلاس" ووضع علكة به تخليدا لمرورهم.

وعن سبب وجود "العلكة" بجدران المركز قالت إميلي كراوفورد، عاملة بمركز التسوق في تصريح لصحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، إن الناس في السابق كانوا يأتون إلى هذا المكان من أجل مشاهدة المسرح الارتجالي بإحدى القاعات السينمائية فكان الوافدون يلصقون "العلكة" على الحائط قبل دخول القاعة، فانتشرت العادة وأصبح المكان أحد المواقع الأكثر زيارة بسياتل.

وأشارت إلى أن هناك أزيد من مليون "علكة" ألصقت بجدران مركز التسوق طيلة الـ20 عاما الماضية، وأوضحت أنه حان الوقت لتعود جدران المركز إلى سابق عهدها بدون "علكة"، على حد تعبيرها.

يشار إلى أن عادة لصق "العلكة" في جدران مركز التسوق "بايك بلاس" انطلقت في تسعينيات القرن الماضي، ولأن المواد اللاصقة والجافة المكونة للعلكة تؤثر سلبا على لبنات الجدران، قرر المسؤولون تنظيفها باستعمال البخار لإزالتها بدون التأثير على هذه الجدران.

                               
التعليقات (0)