سياسة عربية

السيسي يجمع دحلان وعباس في القاهرة للمصالحة

وصل دحلان إلى القاهرة تزامنا مع وجود عباس بها- أرشيفية
وصل دحلان إلى القاهرة تزامنا مع وجود عباس بها- أرشيفية
أفادت تقارير إعلامية مصرية أن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان، وصل إلى القاهرة الأحد قادما من أبوظبي، تزامنا مع وجود الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن فيها، وكشفت التقارير أن دحلان أبدى تجاوبه التام مع جهود مصر لإنهاء الخلافات والانقسامات داخل حركة فتح.

وسبق أن تحدثت تقارير إعلامية مصرية عن مساعي حثيثة تبذلها مصر للمصالحة بين الرئيس عباس ودحلان.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية عن شخصية مقربة من دحلان لم تسميها قولها إن دحلان "يرحب بأي جهد تحت رعاية مصر لأنه جهد يهدف إلى استعادة الوحدة الداخلية وخلق حالة توافق وتمنع انهيار العمل الفلسطيني".

ونسبت الصحيفة لمصادر "رفيعة المستوى" قولها "إن الدولة المصرية تحدثت مع الرئيس محمود عباس أبو مازن حول ضرورة وحدة أبناء الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم حركة فتح عدة مرات"، وأضافت مصادر الصحيفة أن "أي دعم ستقدمه القاهرة للقضية الفلسطينية لن يكون له تأثير في حالة الانقسام".
 
وأكدت المصادر ذاتها أن عباس يبحث إنهاء الخلاف مع قيادات فتحاوية منها دحلان "لقطع الطريق على بعض الأطراف التي تزايد على حركة فتح ومواقفها الوطنية وتعمل على إضعاف الحركة.

يشار إلى أن عباس عقد عصر الأحد اجتماعا مغلقا مع رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي، وقدم الشكر إلى مصر على "جهودها المستمرة في دعم شعبنا، خاصة في قطاع غزة ومناصرته ودعم حقوقه الثابتة".

جدير بالذكر أن العلاقات بين دحلان وعباس -الذي يتزعم فتح- خلافا شديدا، ويذكر أن اللجنة المركزية لفتح صدرت قرارا بفصل دحلان من عضوية الحركة في أيار/ مايو 2011 وتحويله إلى النائب العام بتهم "الفساد المالي وقضايا قتل".
التعليقات (6)
سعيد
الأحد، 06-12-2015 09:35 ص
لماذا يرفع علامة النصر هذا (الحمار)؟
ابو تركي
الإثنين، 09-11-2015 06:54 م
هل لازال هؤلاء الخونة العملاء الفجرة المنافقين يحسبون ان الأمة غبية؟! لا والله انهم هم الأغبياء والخونة بائعي الأوطان، وقد كشفهم الله وعراهم وسيذكرهم التاريخ بالخزي والعار، اما في الآخرة فأنشاء الله الى جهنم وبئس المصير ( يخادعون الله والذين آمنو وما يخدعون الا انسهم وما يشعرون، في قلوبهم مرضأً فزادهم الله مرضاً ولهم غذاب اليم بما كانو يكذبون) اللهم خلص الأمة من عباس ودحلان ولأنقلابي السيسي وأعوانهم.
صالح
الإثنين، 09-11-2015 06:49 م
الثالوث اللعين
AZA BAZA
الإثنين، 09-11-2015 10:51 ص
ان اجتماع السيس وعباس ودحلان بشرى خير انشاء الله على نهايتهم القريبة فلم يعد لديهم ما يقدمونه لليهود ضد الامة الاسلامية وفشلهم بلغ اقصى حد ,الهم قر اعيننا بمحاكمة هؤلاء وامثالهم .
ابو مشاري
الإثنين، 09-11-2015 03:58 ص
شكلو عباس اقتربت ساعتو و البديل دحلان يجب ان يخرج من نفس العباءة حتى يستولي على الجمل بما حمل .... المشكلة انو الاتنين فضحو بعضهم بشكل يستدعي المحاكمة ...و لا القضاء الفلسطيني شامخ برضو و المصالحة سوف تجب ما قبلها و عليه العوض في المنهوبات.....راح نشوف... مسعى فاشل باذن الله لان السيسي هو عنوان الخراب و الفشل الاول في المنطقة...

خبر عاجل