سياسة عربية

يحيى حامد: عباس خائن ولا يملك دليلا على اتهام الرئيس مرسي

يحيى حامد سيسقط الانقلاب والوجوه العكرة كمحمود عباس ـ أرشيفية
يحيى حامد سيسقط الانقلاب والوجوه العكرة كمحمود عباس ـ أرشيفية
هاجم وزير الاستثمار المصري في الحكومة الشرعية للرئيس مرسي‏، يحيى حامد، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمد عباس أبومازن، ووصفه بـ" الخائن لقضيته ودم شهداء فلسطين المنبطح للكيان الصهيوني".

كلام يحيى حامد في تصريح خاص لـ"عربي21" جاء ردا على تصريحات محمود عباس التي قال فيها إن مرسي عرض عليه أن يأخذ مساحة من سيناء ليضمها لغزة.

وقال حامد، "يخرج علينا محمود عباس وهو يمارس أقذر أنواع السياسة مجددا وبكذب صريح مدعيا على الرئيس الدكتور محمد مرسي أنه عرض منح جزء من سيناء".

وأضاف "محمود عباس الخائن لقضيته ودم شهداء فلسطين المنبطح للكيان الصهيوني سرا وجهرا لا يستطيع ولن يستطيع  أن يأتي بدليل واحد فهو مثل قائد الانقلاب الخائن السيسي متمرس على الكذب وسط جوقة إعلامية فاسدة".

وأوضح وزير الاستثمار في حكومة مرسي، "بعد أكثر من سنتين من الانقلاب العسكري والصمود الأسطوري للرئيس ومعه ثوار مصر أصبح واضحا من باع سيناء وقتل أبناءنا هناك، وهجر عائلات المصريين بعد تدمير الحرث والنسل ومن جعل مصر تصوت لصالح الكيان الصهيوني في الأمم المتحدة لأول مرة في تاريخها".

وختم يحيى حامد تصريحه بالقول "سيسقط الانقلاب وسيعود رئيسنا إن شاء الله وستسقط هذه الوجوه العكرة أمثال عباس و أسياده والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون".

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس زعم أن "حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تفاوض إسرائيل على دولة في غزة وجزء من سيناء".

وادعى عباس وجود مفاوضات مباشرة بين حماس وإسرائيل وكذلك لقاءات غير مباشرة يرعاها توني بلير الذي وصفه أبو مازن بأنه "جاسوس وابن ..... "، بحسب صحيفة الشروق، التي أضافت أن عباس أشار إلى "مشروع رسمي لإعطاء حماس ما بين 600 ألف إلى ألف كيلو متر في سيناء للفلسطينين خلال حكم (الإخوان)، عبر مفاوضات شارك فيها أيضا مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق إيجورا إيلاند".

وتابع ادعاءه بأنه "رفض هذة الصفقة، ووقتها أصدر وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي قرارا بمنع التملك في سيناء"، مضيفا أن "هذا المشروع لم يمت حتى الآن، بل يتم دراسته وبحثه برعاية من دولة كبري جدا".
التعليقات (10)
واحد من الناس..... و هل كانت اسرائيل تقبل بهذا الحل؟؟؟؟ عباس و السيسي وجهان لعملة واحدة
الأحد، 22-11-2015 07:18 ص
عملة الخيانة
ابنة فلسطين
الثلاثاء، 10-11-2015 06:13 م
لا فرق بين عباس ونتنياهو يد بيد على تصفية القضيه فمن انت يا عباس لتقذف العظماء الدكتور مرسي في السجن بأمر أمريكا وإسرائيل لخوفهم من شجاعته ام انت الخاءن الذي تعتمد عليه الصهاينه لتصفية الفلسطينين وقتلهم وسجنهم
عجوز القبيلة
الثلاثاء، 10-11-2015 02:00 ص
ذكرنى هذا الذى لا يصفه أحدا من اهل فلسطين إلا بالخائن هو و دحلان و غيرهم بمقولة " رمتنى بدائها و انسَلَّت " ، اما ما يجب ان لا يغيب عنا فهو و بكل موضوعية ، ان يكون لديكم يا أهل الثورة خططا و ليس خطة واحدة لما ستفعلون لإنهاء الوضع الحالى و و أيضا سيناريوهات متعددة فحال انتهاء الامر الى ما يرضى الله و أن لا تحجر عند ما تحجرت عنده حماس التى من ما تلام عليه انها لم تستطع احتواء الخونة القائمين على فرقة و انقسام اهل فلسطين الى فرق فهم سبقوا مصر فى الانقسام و نحن على الدرب لازلنا سائرون و كأننا لم نتعلم و لن نتعلم ، و ما اعنيه هو ان حسب الجميع حسابا واحدا وهو كيف تكون الغلبة للحق و لو بتضحيات و تنازلات ولو وقتية يعود بعدها المر للناس مرة أخرى و لنقبل التناصح الموضوعى و لنكن بمستوى الدهاء اللازم فى التعامل مع المقتضيات كلها بلا استثناء و ما اعنيه بالدهاء ليس بالخيانة او بيع بعضنا البعض او حتى الحنث بالعهود ، لنكن اكثر بصيرة بما يجب ان تتم الامور عليه و لا يعدم أحدا قيمة و لا نظرة اى واحد من من يتصدون للعمل الجمعى بالداخل و الخارج ، كونوا كما يريدكم الله أحصافا واعين و ادهى فى التعامل مع المواقف كلها من ما يحيكه صهاينة الوطن و من وراءهم من صهاينة العالم مجتمعين ، اسال الله لنا و لكم الرشد و البصيرة و الحذق و الاحتراف لأخذ الحق من غاصبيه ، و ليكن فى رسولنا و صحبه قدوة لنا فى المهادنة و المعاهدة و المخاصمة و الرضى و الغضب و فى سياسة الامور او فستكون القاضية فقط هى ما ينتظرنا و الوقت لا يسعف ابدا لبطىء التصرفات لأن أجهزة بكاملها و دولا بكاملها تنسج للمسلمين و العرب ما لا يخطر على بالهم و ما الله به أعلم ، سامحونا فى الإطالة
خالد البطال
الإثنين، 09-11-2015 10:51 م
لم يبقي الا بن ميرزا عباس الخائن يتكلم .....ولكن هذا زمن الرويبضه
فؤاد السيد المحامى
الإثنين، 09-11-2015 10:10 م
ياعباس ياصهيونى وهل تملك حماس أو غيرها أن تتفاوض على إنتزاع أرض مصريه من الدوله المصريه - إذا كان بنطالب بأم الرشراش كى تعود لمصر لأنها ملك للمصريين - عباس صهيونى وجاسوس وكل ده علشان يضرب إسفين فى حماس - خكام كلاب والكلاب أوفى منهم .