سياسة دولية

تنظيم الدولة يتبنى هجمات باريس ويتوعد بالمزيد (تسجيل صوتي)

التنظيم قال إن منفذي الهجمات كانوا ثمانية - أ ف ب
التنظيم قال إن منفذي الهجمات كانوا ثمانية - أ ف ب
أعلن تنظيم الدولة في بيان نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، مسؤوليته عن الهجمات التي وقعت في باريس في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة.

وقال التنظيم في بيانه الذي نشر باللغتين العربية والفرنسية والذي حمل عنوان "بيان عن غزوة باريس المباركة على فرنسا الصليبية"، إن ثمانية من عناصره نفذوا الهجوم وهم يرتدون أحزمة ناسفة واختاروا مواقع في قلب العاصمة الفرنسية باريس.

وأشاروا إلى أن الهجمات استهدفت ملعب "دي فرانس" خلال مباراة المنتخبين الفرنسي والألماني وبتواجد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، ومهاجمة مركز باتاكلان للمؤتمرات خلال ما وصفه بحفلة "عهر للمشركين الفجرة"، بالإضافة إلى الهجوم على أهداف في المنطقة العاشرة والحادية عشرة والثامنة عشرة في قلب باريس.

ولفت البيان إلى أن الهجمات كانت متزامنة، وقام عناصر التنظيم بتفجير أنفسهم بعد نفاد ذخيرتهم ما أوقع أكثر من 200 قتيل ومئات الجرحى، بحسب بيان التنظيم.

وتوعد البيان فرنسا "الصليبية" بأنها ستبقى على "قائمة أهداف الدولة الإسلامية وأن رائحة الموت لن تفارق أنوفهم ما داموا تصدروا ركب الحرب الصليبية وتجرأوا على سب نبينا وضرب المسلمين بأرض الخلافة بطائراتهم".


التعليقات (5)
محمد
السبت، 14-11-2015 08:34 م
الله اكبر
سوسه
السبت، 14-11-2015 04:58 م
هذا الهجوم سواء كان بمخطط من داعش او المخابرات الفرنسيه ، النتيجه سيدفعها الاجئيين والمقيميين وحتي المواطنين من اصول شرق اوسطيه. والاهم سيتصاعد نفوذ الاحزاب اليمينيه المتطرفه في فرنسا خصوصا والغرب عموما.
حسين
السبت، 14-11-2015 04:53 م
لصاحب الاربع اصابع في الرد السابق...ممتاز ايه الجهبذ!! فزت بجائزة برسيم كصاحب افضل تحليل...اوه الآن فهمت كانت فرنسا على أبواب القدس ولكنها ستتدخل في سوريا الان .ممم من ارسل بارجة قبل ايام لضرب اهداف في سوريا والعراق ومن كان يقصف هناك اصلا؟! اقول لكم ولتحليلاتكم الغبية خلك معك الخليفة اردوغان عله يجد لكم علاج من مرض المؤامرة والمخابرات ...عافانا الله..
عراقي ضاق ظلم الاعادي
السبت، 14-11-2015 01:17 م
بارك الله بهم
هجمات ايلول 2001
السبت، 14-11-2015 01:17 م
المخطط والفاعل هو المخابرات الفرنسية بالتعاون مع المخابرات الاميريكية cia نسخة طبق الاصل عن هجمات ايلول 2001 الخطوة القادمة تدخل فرنسي في سورية لضرب الثورة بحجة مهاجمة تنظيم الدولة!!!!! تذكروا افغانستان واين هي الان!!! هذا سيكون مصير سورية سياتون بكرزاي سورية!!! من هو ياترى ؟؟؟؟

خبر عاجل