سياسة عربية

وكالة الأنباء السعودية تطلق خدمة أخبار باللغة التركية

وكالة الأنباء السعودية "واس" - أرشيفية
وكالة الأنباء السعودية "واس" - أرشيفية
أطلقت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، المعروفة اختصارا بـ"واس"، الأحد، خدمة إخبارية جديدة باللغة التركية، وذلك تزامنا مع قمة مجموعة العشرين، التي انطلقت اليوم في مدينة أنطاليا بتركيا.

وتشارك السعودية بوفد كبير يترأسه الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومجموعة من الوزراء على رأسهم الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير المالية عبدالله العساف.

وتضمنت الخدمة الإخبارية، عددا من الأخبار والتقارير التي تغطِّي مشاركة الملك سلمان بن عبدالعزيز، في أعمال القمة، إضافةً إلى النشاطات التي تُنظَّم على هامشها.

وقالت الوكالة في بيان نشر على موقعها، إن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات وزير الإعلام السعودي، عادل بن زيد الطريفي، بانطلاق الوكالة نحو آفاق رحبة في البث الإخباري وإيصال رسالة المملكة إلى العالم عبر بث أخبار بمختلف اللغات التي شمِلَت حتى الآن الإنجليزية والفرنسية.

وكانت وكالة واس، قد افتتحت خدمة الأخبار التركية، بتقرير مطول عن العلاقات السعودية التركية، أكدت فيه أن العلاقات الأخوية التي تربط بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية، قد شهدت تناميا مستمرا وتوافقا في معظم المواقف حيال قضايا المنطقة والعالم، مشيرا إلى أن تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين البلدين يعود إلى عام 1929، إثر توقيع اتفاقية الصداقة والتعاون بين البلدين عام 1928.
التعليقات (0)