سياسة دولية

إيطاليا تخشى مهاجمة تنظيم الدولة لروما بطائرات دون طيار

وزير داخلية إيطاليا أنجيلينو الفانو يحذر من هجمات محتملة في روما - أرشيفية
وزير داخلية إيطاليا أنجيلينو الفانو يحذر من هجمات محتملة في روما - أرشيفية
قال وزير داخلية إيطاليا، أنجيلينو الفانو، الاثنين، إن تنظيم الدولة قد يهاجم روما بطائرات دون طيار خلال السنة المقدسة للكنيسة الكاثوليكية، التي تبدأ الشهر المقبل، مضيفا أنه سيتم إغلاق المجال الجوي فوق العاصمة أمام الطائرات دون طيار، خلال المناسبة.

وتشدد الدول في أنحاء أوروبا احتياطات الطوارئ بعد الهجمات التي وقعت في باريس، الجمعة الماضي، وأودت بحياة 129 شخصا على الأقل، في أسوأ هجمات تشهدها فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية. وأعلن تنظيم الدولة المسؤولية عنها.

وقال الفانو في كلمة أمام مجلس النواب (البرلمان) إنه سيتم منع الطائرات دون طيار من دخول المجال الجوي فوق وسط روما طوال السنة المقدسة أو "اليوبيل" الذي يبدأ في الثامن من كانون الأول/ ديسمبر المقبل، ومن المتوقع أن يجتذب ملايين السائحين إلى العاصمة الإيطالية.

وفي أعقاب تهديدات متكررة نسبت إلى تنظيم الدولة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد روما والفاتيكان، قال الفانو إنه سيتم تشديد الأمن في أنحاء المواقع التي تعدّ أهدافا محتملة، خاصة داخل ساحة القديس بطرس وحولها.

وأضاف قائلا: "كُرس اهتمام خاص لخطر هجوم من الجو باستخدام طائرات دون طيار".

وفي وقت سابق الاثنين، قالت سلطة الطيران المدني في إيطاليا التي أعلنت بالفعل تعزيز الأمن في أعقاب هجمات باريس، إنها أمرت مسؤولي المطارات بتشديد الإجراءات على نحو إضافي.
التعليقات (0)