سياسة عربية

قناة العربية تسخر من الانتخابات المصرية والحكومة ترد (فيديو)

اعتبرت الحكومة مزج الهزل والسخرية في الانتخابات لا يليق من قناة جادة - يوتيوب
اعتبرت الحكومة مزج الهزل والسخرية في الانتخابات لا يليق من قناة جادة - يوتيوب
سخرت قناة "العربية"، من الانتخابات البرلمانية ونتائجها في مصر، وذلك في برنامج "عصير انتخابي" الذي تقدمه المذيعة اللبنانية نيكول تنوري، في حين اعتبرت الحكومة المصرية مزج الهزل والسخرية في أمر جاد مثل الانتخابات أمر لا يليق من قناة يفترض أنها جادة ومحترمة.

وقالت المذيعة نيكول تنوري، في مقدمة البرنامج: "العصير مستمر والعصرة الثانية من الانتخابات، اللهم أعطنا على قد نيتنا في العصر واجعلها –مزهزه- بالحضور الانتخابي، ولا تكسر بخاطرها مثل الجولة الأولى".

وتهكمت تنوري على فوز أحمد مرتضي منصور وعبد الرحيم عن دائرة الدقي، قائلة "لا ينفع أن ينجح كل الطبالين دون رقاصة، كان لزاما أن تدخل معهم سما المصري".

كما سخرت من عدد المُشاركين في الجولة الأولى للانتخابات البرلمانية، وقالت: "85 في المائة من المقاطعين للانتخابات يحتاجون لأكبر قفص اتهام في التاريخ، لأنهم بحسب اللجنة العليا للانتخابات ارتكبوا جريمة بدرجة جنايات".

لتعرض مذيعة البرنامج تصريح مسؤول عن اللجنة العليا للانتخابات، يقول "الإنتخابات حق، لكنه واجب، والواجب إذا لم تؤدى بالطريقة التي يتطلبها القانون عليهم عقوبة وهي 500 جنيه، والمقاطعة هي أكبر جريمة".

وطرح برنامج "عصير انتخابي" في نهايته على المواطنين المصرين سؤالا مضمونه، "الذين لم ينجحوا في الانتخابات في أي عمل سيشتغلون؟، لتختلف إجابات المصريين...".

وفي رد على ما فعلته قناة "العربية"، اعتبر مستشار رئيس الحكومة للانتخابات اللواء رفعت قمصان، مزج الهزل والسخرية في أمر جاد مثل الانتخابات أمر لا يليق من قناة مفترض أنها جادة ومحترمة.

قائلا في حوار مع "الحياة اليوم"، السبت، إن "تناول البرنامج للانتخابات على قناة العربية هو تناول هزلي والمفترض أنها قناة مهنية، مشيرا إلى أن المراقبة الدولية لـ 61 دولة أثبتت نزاهة الانتخابات".

وبخصوص ضعف نسبة مشاركة الشباب في الانتخابات، أوضح قمصان، أن اللجنة لا تستطيع تحديد نسبة مشاركة الشباب أو المرأة إلا بعد الانتهاء من الإحصاء النهائي، معتبرا "تناول قناة العربية لضعف مشاركة الشباب في التصويت بالمرحلة الأولى يخالف الحقيقة تماما ولا يليق بها أن تفعل ذلك".


التعليقات (30)
حسن
الأربعاء، 20-01-2016 03:37 م
كلام صح
شريف شرف
الثلاثاء، 24-11-2015 10:56 م
احب احيي الاخوة السعوديين على مزاجهم العالي في اختيار العاهرات من لبنان امثال نيك فور اول
شريف شرف
الثلاثاء، 24-11-2015 10:50 م
على مهلك لا تنفعلين كتير لا يصير عندك بواسير
شريف شرف
الثلاثاء، 24-11-2015 10:48 م
اهذا فم ام فتحة سبتتنك يعني بين قوسين مجاري ههههه.....
مواطنة مخلصة
الثلاثاء، 24-11-2015 08:35 م
الكل يرى الناس من مراة نفسه ومن هذا المنطق فان السية نيك ول بوصفها للبرلمان المصري المحترم بالمطبلاتية نابع من كونها راقصة محترفة مدفوعة الاجر ..والنبي عايزة اعرف ليلتك بكم ريال...اكيد سعرك ارتفع عندهم بعد العير الي شربو فؤك واكيد رخصتي اوي عندنا على فكرة انا مش مصرية بس يشرفني اني اكون مصرية وتكون بلدي زي مصر تحيا مصر التي كست الكعبة الشريفة وعرتكم

خبر عاجل