سياسة عربية

وليد شرابي: الدولة العميقة ترسم لثورة مصر خارطة طريق جديدة

احتجاجات رفض الانقلاب العسكري بمصر تتواصل منذ أكثر من عامين - الأناضول
احتجاجات رفض الانقلاب العسكري بمصر تتواصل منذ أكثر من عامين - الأناضول
قال نائب رئيس المجلس الثوري المصري المستشار وليد شرابي، إن "الدولة العميقة المدعومة خارجيا ما زالت حريصة على أن ترسم للثورة المصرية خارطة طريق جديدة، تختلف عما اختاره الشعب لنفسه أو انقلابا جديدا، بعيدا عن حق الشعب المسلوب في استرداد سيادته".

وأضاف في بيان وجهه إلى كل من وصفهم بـ"شرفاء الوطن وشركاء الثورة ورفقاء الدرب"، أن الثورة تمر بفترة عصيبة تختلف عن كل الفترات السابقة، وأصبحت الأهداف قريبة المنال من أيدي الثوار، وأصبح المجتمع الدولي غير قادر على التعامل مع رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

وشدّد شرابي على أن السيسي أصبح غير صالح للقيام بأي دور، بعد أن وصل الانقلاب العسكري إلى أقصى مراحل الفشل السياسي والأمني والاقتصادي والاجتماعي، مضيفا أن المؤامرات ما زالت تحاك للثورة حتى يحال بينها وبين تحقيق مكتسباتها أو على أقل تقدير الحد من هذه المكتسبات.

وأكد أن المجلس الثوري لا يعتبر شرعية الرئيس مرسي عنصرا في أي مفاوضات أو ورقة ضغط يمكن لأحد أن يستغلها في وقت ما لتحقيق أي مكتسبات، سواء كانت خاصة أم عامة، لافتا إلى أنه يتمسك بوجوب عودة الشرعية للشعب كاملة غير منقوصة.

وذكر أن دعوات الاصطفاف، التي أطلقها البعض مؤخرا، لم ترق في أي وقت إلى تطلعات وآمال الجماهير الثائرة، والتكلفة التي دفعها الثوار خلال سنوات عمر الانقلاب، مؤكدا أنهم يختلفون بشكل كامل مع رؤية وأهداف وتوجهات أصحاب هذه الدعوات، لكنهم لا يخونونهم، بل يقدرونهم كشركاء في الثورة.

وتابع: "المجلس الثوري ما زال يرفع راية الشرعية ولن ينزلها، ويدعو كل رموز العمل الوطني كأفراد وكيانات إلى الاصطفاف حول راية المجلس، حتى تحقيق أهداف الثورة كاملة، ومن أهمها عودة الرئيس المنتخب، وكسر الانقلاب العسكري، والقصاص ممن أجرم في حق الثورة".

وأضاف أن المجلس الثوري على يقين بأن الثورة "لن تنتصر بكثرة عدد من يصطفون في الشوارع، ولكن بطهارة نواياهم وبعدالة مطالبهم وسلامة توجهاتهم ونبل تضحياتهم".

وقال نائب رئيس المجلس الثوري المصري إن بشريات النصر "كثيرة، ولكن أهم ما يجعلهم على يقين بالنصر هو أن الله قد سمع دعاء المظلوم، وبكاء اليتيم، وصراخ الأرملة، وأنين المعتقلين" .
التعليقات (3)
ابوزيان
الإثنين، 23-11-2015 05:02 م
قال سعد رضي الله عنه لابنه: يا بني، إذا طلبت الغنى فاطلبه بالقناعة، فإنها مال لا ينفد. وإياك والطمع، فإنه فقر حاضر. وعليك باليأس، فإنك لم تيأس من شيء قط إلا أغناك الله عنه. والنصر مع الايمان ودعوة المظلوم لا ترد والله غالب على امره
واحد من الناس...... الثورة القادمة يجب ان تبدأ بالمظاهرات حول مساكن ضباط الجيش و الشرطة
الإثنين، 23-11-2015 06:27 ص
..... بدلا من الميادين العامة....حتى يرى الجنود كيف يعيش هؤلاء المرتزقة و لا يتركون لهم الا الجوع و الذل
قارىء
الأحد، 22-11-2015 10:32 م
لا نستطيع لكم إلا الدعاء بان يحميكم الله من شتات الأمر و الاختلاف فيما بينكم و من خيانة اى من من تتعاملون معهم فتلك كانت و ستكون دائما أخطر الافات بل الاسلحة التى تنهزم بها الثورات التى تنادى بالحقوق و بنصرة المظلومين و كفاكم الله شر الحديث فى العلن عن ما لا يجب ان يعرفه الخصوم فهم اخبث من ان تمر عليهم اى شاردة او واردة ، فاستعينوا بالكتمان فيما يخص أحاديثكم التى تعرف الغير بما لا يجب ان يعرف و تفت فى عضد الجموع التى تراكم نباريسا لهم ، والله المستعان