اقتصاد دولي

تركيا: الأزمات الاقتصادية على قائمة أولوياتنا بقمة "بروكسل"

تبحث قمة الاتحاد الأوروبي وتركيا ملفات عديدة بينها إلغاء تأشيرة دخول المواطنين الأتراك إلى دول الاتحاد الأوروبي- أرشيفية
تبحث قمة الاتحاد الأوروبي وتركيا ملفات عديدة بينها إلغاء تأشيرة دخول المواطنين الأتراك إلى دول الاتحاد الأوروبي- أرشيفية
قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، إن تركيا سوف تبحث مع القادة الأوروبيين "الأزمات الاقتصادية من أجل مستقبل قارتنا، وسنتناول في الوقت نفسه المشاكل الجغرافية والجيوسياسية من ضمنها مسألة الهجرة".

وأضاف أوغلو، في حديثه للصحفيين أمام مبنى المجلس الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل على هامش قمة تركيا والاتحاد الأوروبي التي تعقد الأحد، "سنجري لقاء هاما للغاية مع الاتحاد الأوروبي، وسيحضر القمة 29 رئيس دولة، وسيتم إحياء العلاقات مع تركيا بشكل أكبر، بما فيها عملية انضمامها إلى الاتحاد".

وأشار أوغلو إلى أن القمة ستتناول أيضا، المسائل الداخلية لأوروبا ومحيطها، وتابع قائلا: "وقعت أمس على برنامج حكومتنا الجديدة، وسيجري غدا تصويت منح الثقة".

في سياق متصل، عقد داوود أوغلو اجتماعا مغلقا مع رئيس المجلس الأوروبي "دونالد توسك"، ورئيس المفوضية الأوروبية "جان كلود يونكر"، داخل مبنى المجلس الأوروبي.

وتبحث قمة الاتحاد الأوروبي وتركيا التي بدأت أعمالها مساء الأحد، ملفات عديدة بينها إلغاء تأشيرة دخول المواطنين الأتراك إلى دول الاتحاد الأوروبي، وإمكانية فتح فصول جديدة من مسيرة انضمام تركيا إلى الاتحاد، ودعم تركيا في مسألة اللاجئين السوريين.
التعليقات (0)