حول العالم

أين اختفى الفستان الذي حير الملايين في العالم؟

 الصفحة التي حملت الصورة المنشورة تعطي خطأ بالتحميل - أرشيفية
الصفحة التي حملت الصورة المنشورة تعطي خطأ بالتحميل - أرشيفية
بعد أشهر طويلة على الفترة التي انتشر فيها الفستان الذي تحول إلى نقاش عالمي بسبب لونه، اختفى الفستان فجأة، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

فقد نشرت في شباط/ فبراير الماضي، شابة اسكتلندية تدعى كايتلين مكنيل، صورة لفستان عبر حسابها في موقع "تمبلر"، وطلبت من متابعيها مساعدتها بتحديد لون الفستان، إن كان أزرق أم أصفر، وعندما قام موقع "BuzzFeed" بنشر قصة مع رابط للصورة من حساب مكنيل، تحول لظاهرة امتلأت بالجدل حول لون الفستان في كافة أرجاء العالم، وانتشر في العالم العربي وسم "#لون_الفستان".

وقالت الشبكة الأمريكية إن الصفحة التي حملت الصورة المنشورة تعطي خطأ بالتحميل، كما أن القصة التابعة لموقع "BuzzFeed" تظهر إزالة الصورة من وسط القصة التي تم ربطها مع حساب مكنيل عبر "تمبلر."

ونقلت "سي إن إن" عن مكنيل قولها في مقابلة بشهر شباط/ فبراير إنها رأت الصورة على حساب إحدى صديقاتها في فيسبوك ونقلتها إلى حسابها الشخصي في "تمبلر"، في احتمال بأن الصورة قد طولب بإزالتها بسبب ملكية الصورة الأصلية.

في الوقت ذاته، استعاض موقع "BuzzFeed" عن الرابط لحساب مكنيل بصورة ثابتة للفستان، إذ قال مسؤول في الموقع إنهم حصلوا على ترخيص لاستخدام الصورة قبل حذفها من حساب مكنيل.

وأكدت الشبكة أنه لا زال بإمكانك البحث عن الفستان عبر محرك غوغل، رغم أن الصورة الأصلية قد حذفت، لتبقى آثار ظاهرة ولدت الجدل بين ملايين المستخدمين بين المشاهير والنجوم، ليصبح الفستان خامس أكثر الصور مشاركة عبر "تمبلر"، ويولد أكثر من 38 مليون مشاهدة عبر "BuzzFeed"؛ ليحطم جميع الأرقام المسجلة بالموقع.
التعليقات (1)
جمال امين منصور
الإثنين، 14-12-2015 08:05 م
والله شغله هذا الفستان عجيبه الصباح اشوفه لون والليل اشوفه لون آخر الصباح كان لونه ابيض والخطوط ذهبيه والليل الخطوط شبه رماديه ولون الفستان سماوي مائل للبنفسجي حد يفسر لي احد آخر في نفس الوقت يحلف لي انه يشوف الصوره ازرق والخطوط سوداء
الأكثر قراءة اليوم