فنون منوعة

باسم يوسف يعمل على فيلم "كوميديا العرب" بمشاركة يهود

يوسف قال إنه أوقف برنامجه برغم العروض لأن البرنامج موجه أساسا للمصريين - أرشيفية
يوسف قال إنه أوقف برنامجه برغم العروض لأن البرنامج موجه أساسا للمصريين - أرشيفية
أعلن الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف أنه يعمل على فيلم سينمائي اسمه "كوميديا العرب"، بكتابة مسلمين ويهوديين.

وأضاف يوسف، خلال مقابلة له مع مجلة "فاريتي" الأمريكية، أنه ساعد بتعليم المجموعات البحثية في معهد هارفارد السياسي عن السخرية والسخرية السياسية، وأثرها بالعلاقات الاجتماعية، موضحا أنه فعل ذلك لأنه ليس لديه ما يفعله، معتبرا ذلك شرفا عظيما.

وأوضح الكوميدي المصري أنه لن يكمل برنامجه "البرنامج" من خارج مصر - التي غاب عنها 13 شهرا -لأن البرنامج "موجه لمصر عبر فريق مصري لجمهور مصري، موضحا أنه لا يريد أن يكون معارضا من خارج البلاد، معتبرا أن مجرد وجوده خارجها "يوضح طبيعة الحال في مصر".

وكشف باسم يوسف أنه يعمل على عدة مشاريع، تهدف لتحطيم الصورة النمطية للمسلمين في الولايات المتحدة، خصوصا أن العرب هم الثقافة الوحيدة غير الممثلة في هوليوود.

وأوضح أنه يعمل على فيلم اسمه "كوميديا العرب"، مكتوب من يهوديين ومسلمين، لكي لا يظهر أن المسلمين ليسوا "داعش"، معتبرا أن هناك مساحة متاحة لكل شخص بحسب الطريقة التي تتعامل بها مع التطرف.

وانتقد يوسف المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، قائلا إنه قدم أفضل هدية لتنظيم الدولة، لأنه إنجر لجنونهم، ووجه لهم رسالة مفادها: الغرب يكرهكم، وكل مرة يخرج بها هذا الخطاب، فهو يلائم تنظيم الدولة تماما، بحسب تعبيره.
التعليقات (0)

خبر عاجل