رياضة دولية

يونايتد يسقط مجددا وتشيلسي ينتفض وليستر سيتي في الصدارة

لم يظهر الشياطين الحمر بمستوى جيد في المباراة التي جمعتهم مع فريق نوريتش سيتي- غوغل
لم يظهر الشياطين الحمر بمستوى جيد في المباراة التي جمعتهم مع فريق نوريتش سيتي- غوغل
فشل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، السبت، في تحقيق الفوز خلال مباراته أمام نوريتش سيتي لحساب الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز حيث انتهى بخسارة هدفين لهدف واحد على ملعب "أولد ترافورد".

ولم يظهر الشياطين الحمر بمستوى جيد في الشوط الأول، حيث كانت السيطرة بدون خطورة على المرمى، وكان الأخطر هو فريق نوريتش سيتي، الذي نجح في افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول عن طريق اللاعب كاميرون جيرومي لينتهي هذا الشوط بتقدم الفريق الضيف بهدف مقابل لا شيء.

وفي شوط المباراة الثاني، نجح الفريق الضيف في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 54 من عمر المباراة، وكان ذلك عن طريق اللاعب ألكسندر تيتي، قبل أن ينجح المهاجم الفرنسي مارتيال في تسجيل الهدف الأول لمان يونايتد في الدقيقة 66.

ويذكر أن الفريق يتواجد بذلك في المركز الخامس بترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يمتلك 29 نقطة بعد 17 جولة بالدوري حتى الآن.

ومن جانبه، نجح تشيلسي في تحقيق انتصار مهم على حساب سندرلاند بنتيجة 3-1  بعد إقالته لمدربه جوزيه مورينهو.

وبدا تشيلسي منذ الدقائق الأولى عازما على التقدّم والخروج من الفوضى الكبيرة التي عصفت به في الأيام القليلة الماضية، فما كان من إيفانوفيتش إلا أن افتتح التسجيل في الدقيقة السادسة قبل أن يضيف بيدرو الهدف الثاني عند الدقيقة الـ13.

أداء كبير أنسى الجماهير الغاضبة التي أتت لانتقاد اللاعبين ما حضرت لأجله، وتحولت نحو التصفيق والتشجيع أمام الاختلاف الواضح والكبير في طريقة اللعب التي أظهرها اللاعبون.

ولم ينخفض نسق المباراة مع مرور دقائق الشوط الأول، بل استمر "البلوز" بمحاولاتهم على مرمى سندرلاند الذي ظهر لاعبوه بمظهر العاجزين إلا من خلال فرصة وحيدة على مرمى كورتوا.

أما انطلاقة الشوط الثاني فلم تكن أقل اندفاعا أو حماسة، وذلك عبر احتساب ركلة جزاء للبلوز تحصل عليها البرازيلي ويليان ونفذها بنجاح مواطنه أوسكار لتصبح النتيجة كبيرة على كاهل ساندرلاند الذي وقع تحت وطأة صعوبة العودة في المباراة، لكن محاولاته أثمرت هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 50 بقدم فابيو بوريني.

وعقب هذا الفوز، ارتفع رصيد تشيلسي إلى النقطة 18 في المركز 15، فيما تجمد رصيد ساندرلاند في النقطة 12 محتلا بذلك المرتبة ما قبل الأخيرة.

وعن الجولة نفسها، واصل ليستر سيتي تألقه في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه على إيفرتون بثلاثة أهداف لهدفين.

ووضع الجزائري رياض محرز "الثعالب" في المقدمة بحلول الدقيقة 27 من ركلة جزاء وضعها على يمين تيم هاورد، قبل أن يتعادل البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 32 بعد ارتباك داخل منطقة جزاء ليستر، لتتهيأ الكرة في النهاية أمام المهاجم البلجيكي ويسدد كرة قوية في الشباك.

ورفع لوكاكو بهذا الهدف رصيده لـ13، ليقترب أكثر من متصدر هدافي المسابقة، جيمي فاردي صاحب الـ15 هدفا.

ولكن في الشوط الثاني، واصل محرز تألقه بعدما وضع فريقه في المقدمة من جديد من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 65 وضعها ببرودة أعصاب على يسار هاورد، ليرفع رصيده من الأهداف لـ13 في المركز الثاني خلف زميله فاردي.

وعزز الياباني تشينجي أوكازاكي من تقدم أبناء الإيطالي كلاوديو رانييري في المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 69 من صناعة فاردي، ليجد الياباني نفسه في مواجهة هاورد ويسدد كرة قوية على يساره.

قبل أن يقلص البلجيكي كيفن ميرالاس النتيجة في الدقيقة 89 من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء على يمين كاسبر شمايكل.

وبهذا الفوز، يواصل ليستر تصدره برصيد 38 نقطة، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 23 نقطة في المركز الحادي عشر.



                              

                              

                              
التعليقات (0)