رياضة دولية

برشلونة بطلا للعالم للمرة الثالثة في تاريخه (صور+ فيديو)

يعد هذا اللقب هو الثالث لبرشلونة في البطولة- (فيفا)
يعد هذا اللقب هو الثالث لبرشلونة في البطولة- (فيفا)
توج فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، بطل أوروبا، بلقب بطولة العالم للأندية في كرة القدم في اليابان، بعد فوزه على ريفر بلايت الأرجنتيني، بطل أمريكا الجنوبية، بثلاثية نظيفة، الأحد، على ملعب هيروشيما الدولي في المباراة النهائية.

وسجل ليونيل ميسي الهدف الأول للنادي الكتالوني في الدقيقة (36)، قبل أن يضيف الأوروغوياني لويس سواريز هدفين في الدقيقتين (49 و68).

ويعد هذا اللقب هو الثالث لبرشلونة في البطولة، وهو رقم قياسي بعد عامي 2009 على حساب إستوديانتيس الأرجنتيني (2-1) بعد التمديد، و2011 على حساب سانتوس البرازيلي (4-0) بقيادة مدربه السابق بيب غوارديولا.

وكان برشلونة يتساوى في عدد مرات إحراز اللقب مع كورنثيانز البرازيلي المتوج في 2000 و2012 في النسخة الجديدة للبطولة التي انطلقت عام 2000 وأصبحت ثابتة منذ 2005، علما بأن البطولة بنظامها القديم "كأس أنتركونتيننتال" كانت تجمع بين بطلي القارتين الأوروبية والأمريكية الجنوبية.

ويعتبر اللقب الخامس لبرشلونة هذا العام بعد رباعيته في الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية (خسر الكأس السوبر المحلية).

في المقابل، فشل ريفر بلايت، بطل كوبا ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية، الذي تخطى سانفريتشي هيروشيما الياباني بصعوبة في نصف النهائي (1-0)، في أن يصبح أول فريق أرجنتيني يرفع الكأس بعد ثلاثي البرازيل كورينثيانز (2000 و2012)، وساو باولو (2005)، وإنترناسيونال (2006).

وسبق لريفر بلايت أن توج بلقب المسابقة بنظامها القديم عام 1986 على حساب "ستيوا بوخارست الروماني"، وكان يأمل في أن يضيف اللقب بالنظام الجديد من أجل إكمال عامه الرائع بقيادة مدربه ولاعبه السابق مارسيلو غاياردو الذي قاده لإحراز كأس ليبرتادوريس، وكأس أمريكا الجنوبية، والكأس السوبر الأمريكية الجنوبية.

وكان ريفر بلايت خسر أيضا نهائي البطولة بنظامها السابق عام 1996 أمام يوفنتوس الإيطالي حين كان غاياردو لاعبا في الفريق قبل 19 عاما.


     

     

     

     

     

     

     


                            

                            

التعليقات (0)

خبر عاجل