سياسة عربية

"داعش" يعدم 50 عنصرا من أبناء الرمادي التابعين له

أعدم داعش عناصره بعد رفضهم ارتداء أحزمة ناسفة لتفجير أنفسهم - أرشيفية
أعدم داعش عناصره بعد رفضهم ارتداء أحزمة ناسفة لتفجير أنفسهم - أرشيفية
كشف العقيد وليد الدليمي، الضابط العسكري في قيادة عمليات الأنبار، الخميس، عن قيام تنظيم "داعش" بإعدام 50 من عناصره من أبناء مدينة الرمادي، بسبب "مخالفتهم الأوامر".

وقال الدليمي، إن "التنظيم أعدم 50 عنصرا من أبناء الرمادي المغرر بهم، رميا بالرصاص، بعد مخالفتهم لأوامره من خلال رفضهم ارتداء أحزمة ناسفة لتفجير أنفسهم"، مبينا أن "التنظيم دفن جثث القتلى في أماكن متفرقة من الرمادي".

وأضاف الدليمي، أن "التنظيم ارتكب مجازر وحشية بحق أهالي الرمادي، لأنه علم أن نهايته باتت قريبة في المدينة، بعد تقدم القوات الأمنية هناك"، حسب قوله.

على صعيد آخر، قال رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار، علي داود، الخميس، إن "إدارة قضاء الخالدية (23 كيلومترا شرق الرمادي)، استقبلت منذ أمس، أكثر من 70 أسرة نازحة من الرمادي، لجأت إلى قوات الجيش في المحور الشرقي للمدينة".

وأضاف داود، أنه "تم عزل الرجال عن النساء والأطفال وكبار السن، للتدقيق الأمني، ومنع حدوث أي اختراق، كأن يتسلل عناصر التنظيم بينهم"، مشيرا إلى أن الأسر اللاجئة موجودة في منطقة كريشان (جنوبي شرق الخالدية)، وسيتم نقلهم إلى مخيم الحبانية، جنوبي الخالدية. 

وكانت القوات العراقية، بدأت فجر الثلاثاء الماضي، عملية اقتحام لمركز مدينة الرمادي، لتحريره من التنظيم، وتمكنت من استعادة السيطرة على معظم أحياء المدينة، خلال عملية عسكرية واسعة، ما تزال مستمرة.
التعليقات (0)