سياسة عربية

الحكومة بمصر توقف خدمة مجانية للإنترنت تقدمها "فيسبوك"

"فيسبوك" قدمت خدمة لملايين المصريين للوصول المجاني للإنترنت - أرشيفية
"فيسبوك" قدمت خدمة لملايين المصريين للوصول المجاني للإنترنت - أرشيفية
تسبب الحكومة المصرية بإيقاف خدمة دعمتها شركة "فيسبوك" لتقديم اتصال مجاني محدود بالإنترنت، وفق تصريحات مسؤول في وزارة الاتصالات المصرية.

وأوضح أن الخدمة توقفت منذ الأربعاء، نظرا لعدم تجديد الحكومة للتصريح الخاص بالشركة.

وأطلقت خدمة "فيسبوك" الأساسية المجانية التي تهدف لتوفير وصول مجاني لموقع "فيسبوك" وبعض المواقع الشريكة في الدول النامية في مصر قبل نحو شهرين، عن طريق شركة "اتصالات" المشغلة لخدمات الهاتف المحمول.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن شركة "اتصالات" حصلت على تصريح لتقديم الخدمة لشهرين فقط، وإن الخدمة توقفت بعد انقضاء الشهرين.

وأضاف أن قرار التعليق "لا علاقة له بأي مخاوف أمنية". وقالت "اتصالات" إنها ستصدر بيانا الخميس.

ونقلت صحف مصرية عن مسؤولين في "فيسبوك"، لم تسمهم، قولهم إنهم "يشعرون بخيبة أمل" جراء إغلاق الخدمة، معربين عن أملهم في "تسوية الموقف قريبا" حتى يتسنى إعادتها. 

وقالوا إن الخدمة التي لم تعد متاحة توفر دخولا للإنترنت دون تكاليف لملايين الأشخاص الذين لم يكونوا متصلين بالإنترنت من قبل. 

وبحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية، فإن هذه الخدمة كانت تقدم لأكثر من ثلاثة ملايين مصري.

والبرنامج الذي دشنته شركة "اتصالات مصر" لخدمات الهواتف المحمولة أطلق منذ شهرين، وكان قد تم تسليط الضوء عليه مؤخرا في معرض لريادة المشروعات في مصر. 

يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك"، لعبت دورا رئيسا في تنظيم الاحتجاجات الحاشدة في مصر عام 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.
التعليقات (0)