اقتصاد عربي

"جنرال إلكتريك" الأمريكية تطور محطة كهرباء بالسعودية

جنرال إلكتريك وقعت مطلع عام 2015 مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للكهرباء ـ أرشيفية
جنرال إلكتريك وقعت مطلع عام 2015 مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للكهرباء ـ أرشيفية
قالت شركة "جنرال إلكتريك للطيران" الأمريكية، إنها فازت بعقد قيمته نحو مليار دولار أمريكي، لتقديم خدمات الهندسة والإنشاء وتوريد أحدث توربيناتها الغازية إلى محطة "وعد الشمال" التابعة للشركة السعودية للكهرباء (أكبر شركة مرافق في الخليج).

وأضافت الشركة الأمريكية، المدرجة في بورصة نيويورك، في بيان وزع في دبي، الاثنين، أن المحطة المقرر افتتاحها بعد أربع سنوات، ستساهم بدعم عمليات استخراج الفوسفاط في المنطقة المحيطة بما يشكل رافدا للقطاع الصناعي في المملكة.

وتعد "جنرال إلكتريك للطيران" أو مايعرف اختصارا باسم "جي إي" للطيران، وهي شركة تابعة لجنرال إلكتريك ويقع مقرها الرئيس في ولاية أوهايو، من بين أكبر مصنعي وموردي محركات الطائرات في العالم، وتقوم بتوفير محركات لمعظم الطائرات التجارية.

وبحسب البيان، سيتم تجميع أحد التوربينات الغازية بشكل كامل في "مركز جنرال إلكتريك للصناعة والتكنولوجيا" بمدينة الدمام (شرق السعودية)، فيما سيتم إنتاج التوربينات الغازية الأخرى ضمن منشأة التصنيع التابعة لـ "جنرال إلكتريك" في مدينة جرينفيل بولاية كارولينا الجنوبية في الولايات المتحدة.

وكانت "جنرال إلكتريك" قد وقعت مطلع عام 2015، مذكرة تفاهم مع "الشركة السعودية للكهرباء" لإطلاق مشروع مشترك يهدف إلى توسيع عمليات التشغيل والصيانة في محطات توليد الطاقة التابعة للشركة.

وتسهم توربينات "جنرال إلكتريك" اليوم، في دعم عمليات توليد الكهرباء ضمن أكثر من 40 موقعا بالمملكة.

والشركة السعودية للكهرباء، هي شركة مساهمة سعودية متخصصة في إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء في المملكة العربية السعودية.
التعليقات (0)