سياسة عربية

مواجهة بين الهلباوي ورئيس ائتلاف الصحب حول النمر (فيديو)

الهلباوي هاجم السعودية في وقت سابق على خلفية إعدامها للنمر - أرشيفية
الهلباوي هاجم السعودية في وقت سابق على خلفية إعدامها للنمر - أرشيفية
نشبت مشادة كلامية حادة بين القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين كمال الهلباوي، وبين وليد إسماعيل، رئيس "ائتلاف الدفاع عن الصحب والآل"، وانسحب على أثرها الهلباوي بعد اتهام إسماعيل له بالتشيع.

وقال وليد إسماعيل، في مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء القاهرة"، المذاع على فضائية "TEN"، مساء الاثنين إن "الدكتور كمال الهلباوي حاد عن الطريق الصحيح وأصبح جسدًا مصريًا بقلب إيراني، ولا أحد يعرف، هل هذا هو منهجه منذ القدم وكان يخفيه، أم إنه حاد عن الطريق مؤخرا؟".

وأضاف أن الهلباوي حضر مؤخرا في إيران احتفالية "غدير خم"، التي تحتفل بتنصيب الإمام على بن أبي طالب إماما بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، لافتا إلى أنه لا يترك مناسبة أو احتفالا للشيعة إلا ويحضره.

ومن جانبه، رد كمال الهلباوي في مداخلة هاتفية مع البرنامج ذاته، قائلا: "أنا سني حتى النخاع، ووليد إسماعيل جاهل ومتسلف وليس سلفيا".

وأحرج وليد إسماعيل الدكتور كمال الهلباوي، قائلا: "أنت تقر بجواز التعبد بالمذهب الجعفري، والمذهب الجعفري يبيح زواج المتعة، فهل تبيحه لبناتك؟"، ورد الهلباوي: "دعونا من الجهلة"، وانسحب من المداخلة مع البرنامج".

وكان الهلباوي هاجم المملكة العربية السعودية، على خلفية إعدامها رجل الدين السعودي الشيعي نمر النمر، في تصريحات جاءت على قناة "العالم" الإيرانية في تغطيتها الخاصة لإعدام النمر.

التعليقات (1)
yusof
الثلاثاء، 05-01-2016 09:47 م
https://www.youtube.com/watch?v=GXOTwcZ7dFY