حقوق وحريات

محاولة ثانية لاغتيال مستشاري العدالة والتنمية بالمغرب (فيديو)

أكد الطبيب على أنه كان يفصل النعايمي مسافة قصيرة بين الحياة والموت - عربي21
أكد الطبيب على أنه كان يفصل النعايمي مسافة قصيرة بين الحياة والموت - عربي21
تعرض مستشار حزب العدالة والتنمية بمجلس بلديات مدينة سلا (قرب عاصمة المغرب الرباط) قاسم النعايمي، مساء الثلاثاء، لمحاولة اغتيال بعد تعرضه لاعتداء شنيع بواسطة سلاح أبيض "سيف".

وتعد هذه الحالة الثانية للترصد على مستشاري العدالة والتنمية بمجالس المدينة (البلديات) لمحاولة اغتيال، حيث سبق وتعرض محمد القملي، أحد نشطاء حزب العدالة والتنمية بإقليم أرفود (شرق المغرب) لمحاولة قتل على يد ثلاثة أشخاص من أبناء أحد المرشحين المنافسين خلال الانتخابات الأخيرة.

ونفذ مجهولان اثنان اعتداءهما على النائب الأول لرئيسة مقاطعة تابريكت سلا قاسم النعايمي أمام باب بيته، حيث باغته أحدهما من الوراء والآخر من الأمام، قبل أن ينهالا عليه ضربا بآلة حادة على مستوى الرأس والوجه، ليفرا بعد ذلك على متن سيارة، حسب قوله.

وأفصح النعايمي في حوار له مع جريدة "العمق" الإلكترونية عن أنه بحكم طبيعة مهامه داخل المقاطعة من خلال المصادقة على الوثائق الإدارية الشخصية والمهنية، فإن بعض القرارات الإدارية تسبب له مشكلات مع المتخذ بشأنهم هذه القرارات.

وأكد الطبيب المعالج على أنه كان يفصل الضحية (النعايمي) مسافة قصيرة بين الحياة والموت لولا الألطاف الإلهية، حسب تعبيره.

وأصر المستشار على أنه مستعد للعودة لممارسة مهامه بعد تماثله للشفاء، وذلك من أجل مواصلة مسار الإصلاح وإن كلفه ذلك حياته، كاشفا في حديثه عن أن والده اغتيل بسبب عمله النقابي ودفاعه عن العمال في إحدى المعارك النقابية.

ورجح متتبعون للشأن المحلي لـ "عربي21"، أن يكون سماسرة العقار، ومجموعة من النافذين في  المدينة هم من يقفون وراء الاعتداء ومحاولة الاغتيال.



التعليقات (0)