سياسة عربية

المرزوقي: الإمارات عدوة الثورات وتمول الانقلابات (فيديو)

دعا إلى مؤتمر إنقاذ وطني- أ ف ب
دعا إلى مؤتمر إنقاذ وطني- أ ف ب
قال الرئيس التونسي السابق ورئيس حزب "حراك تونس الإدارة"، إن دولة الإمارات "عدوة الثورات العربية وتمول الانقلابات"، وحذر من تدخل قوى خارجية في الشأن التونسي والتأثير على البلاد.

وأضاف في مقابلة مع فضائية "فرانس24" الفرنسية أن "تونس ليست جزيرة معزولة.. الربيع العربي كله متآمر عليه في مصر وليبيا في تونس في سوريا"، داعيا إلى مواجهة هذه المؤامرة الخارجية.

في المقابل أوضح أن قطر وقفت إلى جانب الثورة التونسية و"كل الأموال التي دفعتها قطر ذهبت إلى الدولة التونسية وليس إلى جيوب التونسيين، بينما الإمارات العربية كل أموالها تذهب إلى جيوب هذا وذاك".

من جهة أخرى دعا المرزوقي إلى مؤتمر إنقاذ وطني، مشددا على أن الحكومة الحالية "لا مستقبل لها"، وقال إن "الشعب أعطى للرئيس والحكومة مهلة سنة وتبين أن كل الوعود كانت مجرد مزايدات".

واعتبر أن الأزمة التونسية أزمة حلول، "إذا لم نجد الحلول من داخل المنظومة الديمقراطية وفشلت الطبقة السياسية سيتم تجاوزها والبحث عن حلول من خارج المنظومة الديمقراطية وهذا ما أخشاه".


التعليقات (5)
عمار
الثلاثاء، 26-01-2016 02:09 ص
تصحيح حزب تونس الارادة ماشي تونس الادارة هذا السيد المرزوقي ليس منافق الله يهديه لطريق الاسلام الحقيقي ويناصر تطبيق الشريعة الاسلامية.
dr hicham
السبت، 23-01-2016 12:50 م
بل الأخطر من ذلك أن هناك دولة أخرى تحارب الله ورسوله وتدعي أنها هي التي تقود العالم الإسلامي ألا وهم آل سعود قولولي بالله عليكم من قام بدعم الإنقلاب في مصر و في الجزائر ومن يؤوي كل عدو لله كمثل الجنرال التونسي بن علي ومن يدعم الحركات السلفية أستغفر الله إنها التلفية ضد الحركات والصحوات الإسلامية والتي تضم خيرة العلماء على جميع الأصعدة والمستويات إنهم يعرفون ان ملكهم غير شرعي لذلك أيها الإخوة هؤلاء يلعبون بأموال الأمة من أجل دعم الفاسدين والديكتاتوريات ولا تثقوا بأن هناك تغيير في المواقف إذ لايلدغ المؤمن من الجحر مرتين وإنني زرت تقريبا العالم الإسلامي والغربي فلم أجد احدا من العالم السني يحب النظام السعودي والإماراتي 0000000000
ماجد
السبت، 23-01-2016 02:50 ص
الامرات دولة قذرة لا نقاش في هذا ولكن لم تتفوه بهذا الكلام وتكشف هذه الحقائق وانت بمنصب الرئاسة. الغريب انه لا احد يذكر الامارات بالاسم ومؤمراتها الدنيئة الا تركيا حتى الاخوان المسلمين المستسلمين لا يذكرون دورها السئ ولا اعرف لماذا. قتلوكم وشردوكم من مصر وهتكو عرضكم وانتم لا زلتم املين ان ترجعو الي السلطة وتحسنو علاقتكم مع ابوظبي حتى لا تطرد المصريين العاملين في الامارات. ما اكبر قلبكم ايها الاخوان وما اسخف عقولكم. هاجمو الامارات وشيخها المعتوه محمد زايد افضحوهم اذكروهم بالاسم الامارات الامارات الامارات والعنوها بل وتوعدوها. ما بالكم اجبنتم وخفتم من اعراب حقيرين اتفه من ان يعمل حسابهم. الكوايتة حلوين واحبهم من النفيسي الاخوين الدويلة وغيرهم لا يأبهون ولكنهم الان يذكرونها من غير اسم لان القانون الان يحاسبهم ولكن الاهبل يعرف انهم يعنون الامارات
محمد
السبت، 23-01-2016 12:17 ص
توجد بين الدول العربية دولة مارقة إن هي بقت فلا نهوض للامة العربية وإن هي كُسرت نهضت الامة العربية. الدولة هي الامارات. يا شعب الامارات ليس للشعوب العربية اي مشكلة معكم ولكن اموالكم يتم صرفها ضد الشعوب العربية فلا تلوموا الشعوب العريبة إن هم تكلموا بسوء عن دولتكم.
Ray
الجمعة، 22-01-2016 10:35 م
I always said you are the right man