حول العالم

6 ملايين أجنبي يحصل على تأشيرة دخول لتركيا خلال 3 دقائق

تقدم الخارجية خدمات طلب التأشيرات بتسع لغات - أرشيفية
تقدم الخارجية خدمات طلب التأشيرات بتسع لغات - أرشيفية
حصل نحو 6.3 ملايين زائر أجنبي على تأشيرة دخول إلكترونية إلى تركيا (فيزا)، في غضون ثلاث دقائق العام الماضي، بحسب الخارجية التركية.

ووفق معطيات من الخارجية التركية، فإن 7 ملايين و232 ألفا و322 أجنبيا قدموا طلب تأشيرة دخول لتركيا في العام الماضي، عبر الإنترنت، قُبل منها 6 ملايين و343 ألفا و581 طلبا، حوالي 87  في المائة من إجمالي الطلبات.

ودخلت تأشيرات الدخول الإلكترونية لتركيا الخدمة في 2013، لتخفيف الضغوطات على المعابر الحدودية والمطارات، التي تتشكل نتيجة تزاحم الوافدين، حيث سجلت أعلى نسبة منح تأشيرات إلكترونية خلال يوم واحد 46 ألفا و747 تأشيرة، وذلك في تموز/ يوليو العام الماضي.

وحل البريطانيون، والعراقيون، والهولنديون، والبولنديون، والبلجيكيون، في مقدمة الأجانب الذين منحوا تأشيرات الدخول، فيما بلغ إجمالي رسوم التأشيرات الإلكترونية نحو 140 مليونا و664 ألف دولار خلال السنة الماضية. 

وتقدم الخارجية خدمات طلب التأشيرات بتسع لغات على موقع "www.evisa.gov.tr"، بينها العربية، كما يمكن للمواطنين الأجانب الوافدين إلى تركيا عبر مطار "أتاتورك" الدولي، استخراج تأشيرات دخول إلكترونية، بسهولة  عبر 10 أجهزة موزعة في المطار لهذا الغرض، حيث يمكن للزائر دفع  رسوم التأشيرة عبر البطاقات الائتمانية (كرديت كارد) والمصرفية والحصول على التأشيرة بسرعة.

من جانبها، قدمت الخطوط الجوية التركية، هدية تذكرة مجانية للمواطن البريطاني "مايكل جيرارد"، الذي كان صاحب الرقم "10 ملايين" بين الحاصلين على التأشيرة الإلكترونية، من مجموع 12 مليونا و497، منحوا تأشيرات دخول إلكترونية منذ 2013.

ويمكن للأجانب الحصول على تأشيرة الدخول لتركيا، من أي مكان يتوفر فيه الإنترنت، ودفع رسومه عبر بطاقاتهم الائتمانية.
التعليقات (0)

خبر عاجل