كتاب عربي 21

حوار مع صديقي "الهبيلة"!

أحمد عمر
1300x600
1300x600
- ما هذا الشعار.. "الله سوريا بشار وبس"؟ هل هي كلمة التوحيد الشركي في دولة البعث؟

- إنه دليل على تواضع الرئيس لله، فهو الثاني بعد الله، و"بس" تعني القناعة، الشعار مقتبس من الشعور، وهي مشاعر الشعب، جاء عفو الخاطر.

- فرق بين الشعار وبين الدثار، أي الغطاء والقناع، ما رأيك بشعار المظاهرات" الله سوريا حرية وبس"؟

- حرية! كم من الجرائم ترتكب باسمك أيتها الحرية؟ هذه مظاهرات مصوّرة في هوليود وقطر بكاميرا زووم إن ودبل كيك وكراش كولا. حريتنا أكبر من حريات أمريكا وأوروبا والمريخ، في سوريا تستطيع أن تنتقد أي شيء.. سعر البطاطا، الحصى في رغيف الخبز، وأن تشتم إسرائيل وقطر والوهابية أيضا. بل وأن تشتم الله .. حرية مطلقة يا رفيق.

- وأن تقتل وتسرق وتنهب بحرية .. وشعار "الأسد أو نحرق البلد"؟

- عشق .. أسمعت بعشاق يهددون بحرق أنفسهم إن لم يزوجوا من حبيباتهم؟ هذا من ذاك.

- إذا كل ما يجري عشق وطوق حمامة في الألفة والألاف..!!

- ومؤامرة كونية يونيفرسال يا رفيق، الحكام العرب الوراثيون الملكيون، والحكام الغربيون المنتخبون يغارون ويحسدون الرئيس، الذي ينال أعلى العلامات في مادة الانتخابات، الملوك العرب يغارون لأنهم قبليون ووراثيون، والغربيون لأنهم لا يفوزون إلا بنسب قريبة من الخمسين بالمائة، أما سيادة الرئيس فيفوز بنسبة تقترب من التامة بكل ديمقراطية شفافية، هو متفوق مثل أبيه، والشجرة المثمرة ترمى بالحجارة.

- يقال إنهم يغارون أيضا من رقبته، فالرئيس صاحب أطول رقبة في العالم. 

- لا .. أرجوك، لا تكفر، فاز بها لأنه بطل في جميع المقررات الوطنية: السياسة الخارجية، العدل، الأمن، الاستقرار، السياسة الداخلية، العلوم العسكرية، الكيمياء، الحب، الذي تجلى في شعار "منحبك".. التواضع والبساطة، فرئيسنا يعيش على راتبه، ويتبرع بجُلِه إلى الفقراء، ويعيش من عرقه في العيادة المفتوحة ليل نهار، للعميان والعوران وأبناء السبيل وفي الرقاب، ويذهب إلى عمله بالدراجة من أجل الحفاظ على البيئة والصحة والشعور القومي. وليس له من حراس سوى حارس واحد فقط للاستئذان بالدخول عليه، فهو في النهاية رئيس فخري، والحكم هو للمؤسسات. رئاسيا؛ هو فقط يستقبل ويودع مثل الرئيس الكوري الشمالي.

- يستقبل الكوارث والإرهابيين وعصائب الباطل، ويودع الشعب إلى الآخرة، أو إلى الخارج. 

- لالالا .. لا يا رفيق، الهاربون هم خوارج، وقد صاروا في وطنهم، في الخارج.

- ورئيسك هو عبد الرحمن الداخل الجديد!! ..ذكرت الرئيس الكوري الذي لا يستقبل أحدا ولا يودع أحدا، الرجل أنجز قنبلة نووية على الأقل.

- رئيسنا الشامل، لا يحب أسلحة الدمار الشامل، حرام في الفقه، رئيسنا تقيّ، يصلي الصلوات العشر في المسجد القريب من بيته إماما، وهو لشدة تقواه يصلي الظهر خمس ركعات، والمغرب عشرة.

- الرئيس الكوري يقوم بنفسه بفحص بضاعة المصانع، ويعاقب على الجرائم بنفسه، فماذا فعل رئيسكم الطيب لابن خالته الإمام عاطف نجيب وابن خاله العلاّمة رامي مخلوف؟

- ابن الخالة نادم، وبلا أصابع حاليا، لأنه أكلها من الندم، ورامي مخلوف افتتح شركة تجارية للتجارة مع الله بالأعمال الخيرية.

- آل الأسد يقومون بالتشبيح وينهبون البلد.

- أعوذ بالله يا رجل هلال الأسد بائع بطيخ، ومختص بهلال رمضان، وإسماعيل الأسد كان محققا في الكتب والتراث، واكتشف بحرا جديدا من بحور الشعر، هو بحر الدم، والجد الأكبر سليمان الأسد كان نحويا وفقيها، وهو صاحب مصنف "فتح الباري في السباكة وإصلاح المجاري".

- والبراميل والقصف بالكيمياء؟

- أي براميل يا رفيق، وأي فيزياء، وأي موسيقى وهندسة! هؤلاء يريدون السفر إلى أوروبا من أجل النساء الشقراوات والسياحة.

- ولكن كان يمكن للرئيس أن يتنحى من أجل قطع الطريق على أسّ المشكلة.

- لا .. أزعل منك يا رفيق، الرجل أقسم اليمين الدستوري، هل تريد أن يحنث به. الرجل يربط من لسانه. 

- المخابرات كانت تتدخل في كل شيء من الفلافل حتى الأعراس..

- كذب، إفك، بهتان، المخابرات هي فقط للعدو، والحقيقة أنّ رؤساء الفروع أناس بسطاء، يهرعون لخدمة الناس، إنهم رؤساء جمعيات خيرية يا رفيق.. علي مملوك بائع زيت وزيتون وصابون، وجميل حسن كان صانع قباقيب للصراصير، ومحمد ناصيف كان يصنع السروج للكلاب.. 

- آيات القرآن الكريم كلها تقول إن الدمار قرين الفساد والظلم، يقول تعالى:" وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَى إِلا وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ".

- قال وأهلها، ولم يقل ورئيسها، ومجلس شعبها ومخابراتها ظالمون.

- والحديث الشريف أيضا يقول: " إِنَّمَا أَهْلَكَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ أَنَّهُمْ كَانُوا إِذَا سَرَقَ فِيهِم الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ وَإِذَا سَرَقَ فِيهِم الضَّعِيفُ أَقَامُوا عَلَيْهِ الْحَدَّ.."

- قال إذا .. إذا كانوا .. ونحن لم نكن .. أصلا الشرفاء لا يسرقون، أما الحد، فداعش هي التي تقيمه ... نحن ليس عندنا حدود سوى حدود سايكس بيكو.

- وابن خلدون له فصل كامل في كتابه "المقدمة"، عنوانه " في أن الظلم مؤذن بخراب العمران" وكل علماء الاجتماع يقولون بذلك. 

- صحيح، وهو دليل على أنّ مناطق الظالمين وحدها هدمت، أما مناطق الساحل العادل، فهي تمام التمام.

- نعرف المؤامرة من أول مسلسل سوري هو "صح النوم"، يفرج أبو كلبشة الذي يمثل السلطة عن غوار الذي يمثل الفساد، كما يفعل النظام الآن مع داعش..

- غوار اهتدى، وهو الآن مع سيادة الرئيس والوطن، وإيران، وكل الشعوب المحبة للحوم البشر الحية.
- تقول طرفة حجا الشهيرة: إن حمارا له سُرق، فقال له الجيران، لا بد أنك تركت الباب مفتوحا، وقال ثان: الحائط كان واطئا، وقال ثالث: السبب هو أنك تكرم حمارك، والكرم مع اللئام آخرته الهرب مع اللصوص، وقال رابع: نسيت قراءة الأدعية الراقية .. فقال جحا: أيها الشعب العظيم المقاوم والممانع، تلومونني أنا والحمار، والجيران، والحيطان.. أما اللص الذي سرق الحمار .. اللص القابع في قصر المهاجرين، فهل هو ملاك، وليس عليه ذنب!
التعليقات (0)