سياسة دولية

استخبارات روسيا تشك بصلة "الذئاب الرمادية" بإسقاط طائرة سيناء

حطام الطائرة الروسية في سيناء (أرشيفية)- أ ف ب
حطام الطائرة الروسية في سيناء (أرشيفية)- أ ف ب
قالت مصادر استخباراتية روسية، إنها تشك في أن جماعة "الذئاب الرمادية" التركية اليمينية المتطرفة قد تكون على صلة بتحطم طائرة "A321" الروسية في سيناء، وفق ما نقله موقع قناة "روسيا اليوم".

وأشارت صحيفة "كوميرسانت" الروسية إلى أن أحد قياديي "الذئاب الرمادية" المرتبطة بتنظيم الدولة، يدعى ألب أرسلان تشيليك (32 عاما)، أعلن مؤخرا أنه شارك في قتل طيار القاذفة الروسية "سو–24" التي أسقطتها يوم الـ24 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي مقاتلة تركية من طراز "إف–16" فوق الأراضي السورية.

وترى الاستخبارات الروسية أن جماعة "الذئاب الرمادية" ساعدت الانفصاليين الشيشانيين أثناء الحرب هناك.

ولفتت الوكالة إلى ما أوردته قناة "لايف نيوز" الروسية مؤخرا، أن الاستخبارات الروسية والمصرية تبحثان عن ستة من المشتبه بهم في تفجير الطائرة التابعة لشركة "كوغالي آفيا" الروسية يوم الـ31 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ناقلة عن مصادر قريبة من التحقيق، أن من بين المشتبه بهم عاملا من خدمة نقل الأمتعة في المطار، تعتقد الاستخبارات بأنه وضع القنبلة على متن الطائرة وأخفاها قبل إقلاعها.

وكانت وزارة الداخلية المصرية نفت السبت الماضي، ما تداولته بعض وسائل الإعلام الغربية حول توقيف مشتبه بهم في إطار التحقيق في كارثة الطائرة الروسية في سيناء.

يشار إلى أن موسكو علقت رحلات الطيران من مصر وإليها، بعد تحطم طائرة "A321" التابعة لشركة "كوغالي آفيا" الروسية فوق سيناء في نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، الذي أودى بحياة 224 شخصا كانوا على متنها.
التعليقات (1)
سعد
الإثنين، 01-02-2016 07:48 م
كلام فاضي من الاعلام المصري لكي يصنع اثارة شعبية تغطي على فشل الانقلاب