رياضة دولية

سيتي يحطم كل الأرقام ويخصص راتبا سنويا خياليا لغوارديولا

أرسين فينغر المدير الفني لنادي آرسنال كان الأعلى أجرا في إنجلترا- غوغل
أرسين فينغر المدير الفني لنادي آرسنال كان الأعلى أجرا في إنجلترا- غوغل
كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن الراتب الذي سيتقاضاه المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا مع مانشستر سيتي الإنكليزي، خلال السنوات الثلاث التي سيقضيها مدريا فنيا للسيتي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن المدرب الجديد لمانشستر سيتي، سيحصل على لقب أعلى راتب في الدوري الإنكليزي الممتاز سواء بين المدربين أو اللاعبين، مشيرة إلى أن المدرب الإسباني سيتقاضى راتبا سنويا يقدر بحوالي 21 مليون جنيه إسترليني، وهو راتب لم يسبق لأي مدرب في العالم الحصول عليه، ليتفوق بذلك على أعلى راتب بين المدربين الحاليين في البريميرليغ.

ويشار إلى أن المدرب الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لنادي آرسنال، يتربع على صدارة قائمة أعلى رواتب المدربين في الدوري الإنكليزي، حيث يتقاضى راتبا سنويا يقدر بحوالي 8.3 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضا: كلوب يعلق على تعيين غوارديولا مدربا للسيتي.. ماذا قال؟

ويحتل المدرب الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد المركز الثاني في قائمة أعلى رواتب المدربين في البريميرليغ، حيث يتقاضى راتبا سنويا يقدر بحوالي 7.3 مليون إسترليني، في حين يحتل المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول المركز الثالث حيث يتقاضى راتبا سنويا يقدر بـ 7 مليون جنيه إسترليني.

وجدير بالذكر أن غوارديولا بات أيضا صاحب أعلى راتب في الدوري الإنكليزي بين اللاعبين، إذ يعتبر واين روني مهاجم مانشستر يونايتد صاحب أعلى راتب بين اللاعبين، حيث يتقاضى راتبا سنويا يقدر بـ 13.5 مليون جنيه إسترليني، في حين يحتل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي المركز الثاني بالمشاركة مع زميله الإيفواري يايا توريه، حيث يتقاضى كل لاعب 12.4 مليون جنيه إسترليني.

وكان مانشستر سيتي قد أعلن الإثنين بشكل رسمي عن تعاقده مع الإسباني غوارديولا المدير الفني لبرشلونة وبايرن ميونخ.
التعليقات (1)
احمد الاسكندرانى
الخميس، 11-02-2016 03:34 م
نفسى اللعيبه المصريه والعربيه يتعلمو معنى الاحتراف الحقيقى