سياسة دولية

"بي بي سي" تتخيل حربا قادمة بين روسيا والغرب (فيديو)

يستحضر فيلم "بي بي سي" بداية الحرب العالمية الثالثة من احتلال روسيا للاتفيا- يوتيوب
يستحضر فيلم "بي بي سي" بداية الحرب العالمية الثالثة من احتلال روسيا للاتفيا- يوتيوب
أنتجت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) فيلما وثائقيا يتخيل سيناريو لاندلاع الحرب العالمية الثالثة، بسبب تدخل روسي في أحد الدول، يعقبه رد غربي، قبل أن تستمر الحرب.

ويتخيل فيلم "الحرب العالمية الثالثة: من داخل غرفة العمليات"، اندلاع الحرب بعد غزو روسيا للاتفيا، وتوجيهها ضربة نووية للقوات البحرية البريطانية، ردا على دعم بريطانيا وأمريكا للاتفيا.

تقتل الضربة الروسية 1200 عسكري بريطاني، ولا تسارع بريطانيا، مع ذلك، إلى شن الهجوم المعاكس، إلا أن الولايات المتحدة تقرر شن الهجوم المعاكس، ما يؤدي إلى اندلاع الحرب العالمية الثالثة، بحسب ما نقلت وكالة "سبوتنك" الروسية عن الفيلم.

الكرملين يرد

بدوره، رد الناطق باسم الرئيس الروسي ديمتري بيسكوف، بقوله إن "الكرملين لم يشاهد فيلم البي بي سي"، واصفا إياه بأنه "مادة رخيصة".

وفي الإجابة عن أسئلة الصحفيين حول موقف الكرملين تجاه الفيلم، قال بيسكوف: "مما هو مؤسف أن هيئة الإذاعة البريطانية صارت في الآونة الأخيرة تتيح نشر مواد تفتقر للجودة تماما، ولذلك فإننا لا نستعجل كل مرة ونطلع عليها، الأمر الذي يجعل المرء يأسف على إضاعة الوقت لمشاهدة المواد الرخيصة"، بحسب ما نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية.

وأضاف: "تذكرون كذلك فيلما من هذا القبيل، أجمع الخبراء في بريطانيا وغيرها من الدول الأوروبية، على مستواه الهابط، حيث إن جودته كانت، ومع الأسف، بعيدة كل البعد عن مستوى (بي بي سي) العالمي الذي امتازت به هذه المؤسسة على الدوام".

وبثت "بي بي سي"، في وقت سابق، حلقة من برنامجها "بانوراما"، اعتبر فيها الناطق الرسمي باسم وزير المالية الأمريكي آدم شوبين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "مثال للفساد"، ورد الكرملين حينها، واصفا هذه الاتهامات بأنها من "محض الخيال".


التعليقات (1)
مراقب للأحداث
الجمعة، 05-02-2016 04:38 ص
ليس هناك حرب عسكرية قادمة بين روسيا و الغرب بل سيستمر التضييق الاقتصادى و يحسم لصالح الغرب و لكنه فى نفس الوقت لن يكون مكسبا للغرب الا اذا تغيرت نظرة الغرب لبوتين و تفهموا حقيقة موقفه الحرج فى اوكرانيا ..بوتين الان لا يملك و لا يستطيع التنازل عن نصيبه فى اوكرانيا

خبر عاجل