سياسة عربية

حزب الله ينعى 7 من عناصره سقطوا في معارك نبل والزهراء

أعداد قتلى حزب الله في لبنان في تزايد وخسائره تصبح علنية- أرشيفية
أعداد قتلى حزب الله في لبنان في تزايد وخسائره تصبح علنية- أرشيفية
نعى حزب الله سبعة مقاتلين سقطوا في معارك محاولة فك الحصار عن مدينتي نبل والزهراء، اللتين تقطنهما غالبية من الطائفة الشيعية، في ريف حلب الشمالي.

ووصف الحزب وفق ما نشره موقع "جنوبية" اللبناني، قتلاه بـ"شُهداء معركة فك الحصار عن بلدتي نُبل والزّهراء"، موضحا أن من بينهم قادة في الحزب، وهم "القائد حيدر فريز مرعي وحسين حسن جواد من بلدة مشغرة، والقائد علي أحمد صبرا من بلدة القنطرة، بالإضافة إلى كل من علي حُسين الموسوي وقاسم محمّد مزرعاني وأحمد علي بيضون وأحمد علي ركين من بلدة الشهابيّة".

يشار إلى أن قوات النظام السوري المدعومة بمليشيات حزب الله اللبناني وقوات الحرس الثوري الإيراني، أعلنت الأسبوع الماضي فك الحصار عن مدينتي نبل والزهراء، بعد هجوم عنيف مدعوم بغطاء جوي روسي.

وجاء ذلك بعد حصار دام ثلاث سنوات ونصف من الفصائل المعارضة المسلحة، أبرزها جبهة النصرة.

وأرقام القتلى التي أعلن عنها وسبقت دخول النظام إلى المدينتين هي: 14 عنصرا إيرانيا، و20 مسلحا من البلدتين، و22 عنصرا من قوات النظام.. ومقتل 100 من فصائل المعارضة السورية وجبهة النصرة.

يشار إلى أن مراقبين قالوا لـ"عربي21" في تصريحات سابقة  إن حزب الله نادرا ما يعلن عن قتلاه في سوريا.

وتقول الأنباء إن حزب الله فقد المئات من مقاتليه في سوريا، إذ إن صحيفة "السفير" اللبنانية الموالية لحزب الله، ذكرت أن الأخير فقد خلال الحرب في سوريا قرابة الألف مقاتل، بالإضافة إلى آلاف الجرحى.

اقرأ أيضا: اعتراف نادر من صحيفة موالية لحزب الله بخسائره في سوريا
التعليقات (3)
الهمشري ابن النيل
الثلاثاء، 01-03-2016 11:27 م
جهنم وبئس المصير شيعي كلب علوي كلب فارسي كلب
للتصحيح حزب الشيطان
الأحد، 28-02-2016 09:01 ص
اللهم كثر فطائسهم وفطرقلوب أمهاتهم واباءهم وزوجاتهم وابناتهم وإلى جهنم وبأس المصير وعقبال زميرة وابن الجحش والهالكي والعبادي والحوثي وعفاش وأذنابهم بنولليبرال وعلمان العرب
صالح
الأحد، 07-02-2016 03:42 م
الى جهنم كانوا في قتال اخوانهم المسلمين

خبر عاجل