سياسة عربية

السجاد الأحمر بين مرسي والسيسي

رأى عدد من المصريين إسرافا في استعمال السجاد الأحمر
رأى عدد من المصريين إسرافا في استعمال السجاد الأحمر
عكس الرئيس المصري محمد مرسي الذي لم يهتم كثيرا بافتراش السجاد الأحمر خلال زياراته، أثار رئيس الانقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي جدلا واسعا بين المصريين، عندما افترش أمس مئات الأمتار من الإسفلت بالسجاد الأحمر ليمر عليه موكبه.

وأثار سير سيارات موكب السيسي على عشرات الأمتار من السجاد الأحمر، أثناء افتتاحه مشاريع في مدينة 6 أكتوبر، حفيظة المصريين، خصوصا أن السيسي دعا في خطابه إلى التقشف لمواجهة الوضعية الاقتصادية الصعبة للبلاد.

وقبل الانقلاب على الرئيس المصري محمد مرسي، كان هناك اهتمام قليل بالسجاد الأحمر في الزيارات والافتتاحات الرئاسية، فأحيانا لا يفترش السجاد الأحمر لمرسي.

وقال عدد من المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن السجاد الأحمر، استعمل أمس بمدينة 6 أكتوبر بشكل مبالغ فيه، فيما رأى آخرون في ذلك إشارة للبذخ والإسراف، وهو ما يناقض خطاب السيسي.

وعلق أحد المصريين، على حسابه بموقع "تويتر"، ساخرا "لماذا لا نبيع السجادة الحمراء ونشتري بثمنها زيت تموين للغلابة (الفقراء)؟؟؟".

وكان السيسي خلال افتتاحه لمشاريع أمس، أعلن رفع الدعم عن مياه الشرب ورفع أسعار السكن المتوسط الموجه لمحدودي الدخل، وهو ما رأى فيه بعض المصريين تناقضا بين "السجاد" والخطاب.

وقال أحد المعلقين على موقع "تويتر" "واحد بيفرش الإسفلت سجاد أحمر عشان العربية تمشي (من أجل مرور السيارة) عليه مستكتر علينا كبايه المايه الي جنب المشاريب".

وقال آخر "إيطاليا تطالب بالتحقيق في مقتل أحد مواطنيها بمصر، والأطباء والمواطنين يهانون من زبانية الداخلية كل ساعة المهم #السجاد_الأحمر بخير!".
التعليقات (0)