سياسة عربية

داود أوغلو: نشوب حرب بين الناتو وروسيا احتمال وارد

داود أوغلو: تركيا لا تعتزم الزج بقواتها البرية في الحرب الدائرة في سوريا - الأناضول
داود أوغلو: تركيا لا تعتزم الزج بقواتها البرية في الحرب الدائرة في سوريا - الأناضول
قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إنّ روسيا تغامر في سوريا من خلال غاراتها التعسفية ضدّ المدنيين، وإنّ "هناك احتمال نشوب حرب بينها وبين حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في الحدود السورية التركية"، على حد قوله

وجاءت تصريحات داود أوغلو هذه، خلال لقائه بمراسل قناة (NOS) الهولندية، نشره موقع "ترك برس"، الخميس، حيث أوضح خلاله بأنّ تركيا لا تعتزم الزج بقواتها البرية في الحرب الدائرة في سوريا، مشيرا في الوقت ذاته إلى عزم أنقرة في الرد على الاعتداءات التي ستأتي من الجانب السوري.

وحول الحشود العسكرية التي تجريها قيادة هيئة الأركان التركية في الولايات التركية المتاخمة للحدود السورية، قال داود أوغلو إنّ أنقرة تلتزم احترام القوانين الدولية، وإنّ هذه الحشود العسكرية تأتي في سياق الحفاظ على أمن وسلامة حدود البلاد.

وفيما يخص تدفق اللاجئين السوريين نحو القارة الأوروبية، أفاد داود أوغلو بأنّ تركيا بذلت جهودا حثيثة للحد من تدفق هؤلاء اللاجئين نحو البلدان الأوروبية، منوها إلى أنّ الحكومة التركية لم تستلم بعد المبلغ الذي سيقدّمه الاتحاد الأوروبي لها من أجل إعانة اللاجئين.

وتعيش تركيا وروسيا أزمة دبلوماسية "خطرة" منذ أسقط الطيران التركي في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي قاذفة روسية اخترقت مجالها الجوي بالقرب من الحدود السورية.
التعليقات (0)