سياسة عربية

نبيل فهمي: مصر رفضت طلبا سعوديا بإرسال قوات لليمن (فيديو)

قال إن مصر غير مهتمة بمصلحة السعودية كما أن المملكة غير مهتمة بمصلحة مصر- أرشيفية
قال إن مصر غير مهتمة بمصلحة السعودية كما أن المملكة غير مهتمة بمصلحة مصر- أرشيفية
نفى وزير الخارجية المصرية السابق، نبيل فهمي، تواجد الجيش المصري باليمن ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، وقال إن من يقول غير هذا الكلام فهو "غير واع بالتاريخ الإقليمي".

وقال في برنامج "نظرة" على قناة "صدى البلد" الفضائية إنه كان من المؤيدين لاشتراك مصر في التحالف من اليوم الأول، مضيفا أنه "لم يكن يتصور أن تضع مصر قوات برية في اليمن ضمن هذا التحالف خاصة في هذا الظرف"، وتابع "ومن يتصور ذلك فهو غير واع بالتاريخ الإقليمي والوضع الحالي".

وأشار فهمي إلى أن مصر رفضت الطلب السعودي لإرسال قوات برية إلى اليمن، لافتا إلى أن مصر غير مهتمة بمصلحة السعودية كما أن المملكة غير مهتمة بمصلحة مصر.

واستطرد "علينا كعرب، إن كنا نطالب بالرأي والرأي الآخر داخليا، فكذلك علينا قبوله إقليميا".

يذكر أن مصادر أمنية مصرية، قالت في أيلول/ سبتمبر الماضي، إن هناك ما يربو عن 800 جندي مصري وصلوا إلى اليمن للانضمام لقوات "التحالف العربي" بقيادة السعودية، بغية مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.



التعليقات (3)
الحمد لله
الأحد، 14-02-2016 10:26 ص
ولله الحمد نحن واشقائنا الخليجيون قادرون بمشيئة الله على التصدي لاي عدوان غاشم على بلادنا ومقدساتنا . شبابنا يملك من العلم والايمان ما ان وزع على العالم اكفاهم ولله الحمد
Rafat
الأحد، 14-02-2016 06:31 ص
هذا ماقدمتم يدي الملك عبد الله الأ.... لقد ذهب رزكم حسرة
احمد
الأحد، 14-02-2016 12:53 ص
ههههههه ومسافة السكة التي وعدكم بها العرص الفرعوني !!!! ضحك عليكم ايها السعوديون هذا القرد واخذ ملياراتكم ثم رماكم لوحدكم تواجهون مصيركم في اليمن. راقيو الان كيف ستتعامل السعودية مع هكذا خبر فال سعود همهم الاول والاخير صورتهم الاعلامية. لن تنشر اي محطة فضائية سعودية او صحف وكذلك العربية هذا الخبر وستترجى السعودية السيسي ان يرسل بعضا من قواته لليمن ويصوروهم انهم منذ البداية مع القوات السعودية في اليمن وبهذا لا يريقون ماء وجوههم ويحفظون هيبتهم. للاسف يا السعودية ماذا دهاكي انتي الدولة الاكبر في الخليج ولديك دبلوماسيين عريقيين كسعود الفيصل والان عادل الجبير وتضحك عليكم الامارات القوادة وقردها محمد زايد فيأخذكم الي معسكرهم الامارات مصر. يا خسارة يا السعودية ان يضحك عليكم هؤلاء الغلمان. والله ان قطر اصغر دولة في الخليج وشيخها الولد ( قياسا الي سنه الصغير) اكثر حكمة ولديه بعد نظر اكثر من كل كهول وحكماء ال سعود. للاسف بس
عبدالله
الأحد، 14-02-2016 12:24 ص
لم يقل إن مصر لا تهتم بالمصلحة السعودية ، قال : "هل يعني هذا أن مصر لا تهتم بالمصلحة السعودية ، طبعا لا" كيف تنشرون الفيديو وتكذبون !!

خبر عاجل