سياسة عربية

العراق يحشد قواته قرب الحدود السعودية لمراقبة "رعد الشمال"

الأسدي حذر السعودية من خرق أجواء العراق أثناء المناورات - أ ف ب
الأسدي حذر السعودية من خرق أجواء العراق أثناء المناورات - أ ف ب
جوبهت المناورات العسكرية "رعد الشمال" بقيادة السعودية في منطقة حفر الباطن القريبة من الحدود العراقية، بردة فعل غاضبة من الجانب العراقي، وفيما هددت مليشيات الحشد الشعبي بأن "العراق سيكون مقبرة لكل من يجرب الاقتراب من ترابه"، فقد تحركت قوة عسكرية عراقية كبيرة لمراقبة تلك المناورات.

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، عدنان الأسدي إنه "بالتنسيق مع الجهات الأمنية، فقد أرسلت قوة عسكرية كبيرة لمراقبة تلك التحركات قرب الحدود العراقية - السعودية".

وتنطلق، في منطقة حفر الباطن، أقصى شمال السعودية، المتاخمة للحدود مع الكويت والعراق، مناورات "رعد الشمال" بمشاركة أكثر من 150 ألف عنصر من القوات السعودية البحرية والجوية والبرية، بمشاركة وحدات بكاستانية وإماراتية ومصرية وسودانية وقطرية وأردنية وماليزية وموريتانية.

وحذر الأسدي في بيان له، اطلعت عليه "عربي21" الرياض من اختراق الطائرات السعودية للأجواء العراقية، مهددا بالرد على أي إختراق.

وكانت مليشيات الحشد الشعبي في العراق، وجهت تهديدا للسعودية وعددا من الدول بسبب إجراء مناورات عسكرية قرب الحدود الغربية للعراق، محذرة من أن حدود العراق ستكون "مقبرة" لكل من يجرب الاقتراب منها أو المساس بترابها.

وقال المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي أحمد الأسدي في بيان، إن "وسائل الإعلام والوكالات الإخبارية تناقلت أنباء المناورات والتحركات العسكرية المشبوهة التي تنوي قوات النظام السعودي إجراءها مع عدد من الدول التي تدور في محورها وذلك قرب الحدود الغربية للعراق".

وهدد الأسدي، السعودية وباقي الدول المشاركة في المناورات، بأن "العراق ستكون مقبرة لكل من يجرب الاقتراب منها أو المساس بترابها أو اللعب بأمن مواطنيها".

وحذر من أي اقتراب من الحدود التي اعتبرها ستكون "مدافن"، قائلا في نهاية البيان "مللنا كثرة مؤامراتكم ووقاحة استفزازاتكم".

وبحسب البيانات السعودية تهدف هذه المناورات إلى التدريب على مواجهة الإرهاب.
التعليقات (3)
فداي الوطن
الثلاثاء، 01-03-2016 01:36 ص
اخر زمن جنودنامن حموكم في اشدالصعاب والان اصبحت مرتزق للمجوس وكمان لك لسان تتكلم وتقول لك دوله وانت مرتزق مجوسي في ارض العروبه المحتله وهي العرق عارعليك تكون من اهلها
اصيل العربي
الأحد، 14-02-2016 10:28 م
هذه قوة ايرانية فارسية وليست عراقية عرب العراق اصبحو خرفان للمجوس باعو تاريخهم بحفنة خرافات تافهه
عارف
الأحد، 14-02-2016 04:54 م
اخرس يابوق المجوس انت مجرد ضبع من ضباعهم النتنة العرب قادمون لدعسكم ياحثالات الاجرام وكنسكم الى قم وايران