سياسة عربية

مقتل وإصابة العشرات بتفجير في معسكر بعدن و"الدولة" يتبنى

صورة نشرها تنظيم الدولة لـ"أبي عيسى الأنصاري" الذي فجّر نفسه داخل المعسكر - تويتر
صورة نشرها تنظيم الدولة لـ"أبي عيسى الأنصاري" الذي فجّر نفسه داخل المعسكر - تويتر
قُتل قرابة العشرين شخصا، وأصيب العشرات، إثر تفجير شخص نفسه داخل معسكر "رأس عباس" التدريبي غربي مدينة عدن جنوب اليمن.

وقال ناشطون يمنيون، إن التفجير استهدف تجمعا للمتطوعين الذين يرغبون بالانخراط في صفوف القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

بدوره، تبنى تنظيم الدولة التفجير، حيث نشر صورة المنفذ ويُلقب بـ"أبي عيسى الأنصاري"، قائلا إنه تمكن من تجاوز الطوق الأمني حول المعسكر، وفجّر حزامه الناسف ليردي 20 قتيلا وأكثر من 60 جريحا، وفقا للتنظيم.

وأوضحت مصادر يمنية أن "الانتحاري تمكّن من تجاوز الطوق الأمني بارتدائه زيّا عسكريا، موهما حرس المعسكر بأنه زميل لهم".

التعليقات (2)
Mujahed Altaj Taj
الأربعاء، 17-02-2016 03:34 م
كيف دخلت داعش والقاعدة الى المدن الجنوبية بعد انسحاب الحرس الجمهوري وأنصارالله منها؟ قبل الإنسحاب اضطر التحالف الإستعانة بكل الفئات والتنظيمات والشرائح المعادية لتواجد الحرس الجمهوري والحوثيين في إطار المقاومة وكانت كل هذه التنوعات الآيديلوجية المسلحة تلتقي في قاسم مشترك واحد في طرد الحرس والحوثيين تحت ما أسمي بالتحرير وبعد تحريرها كان من الطبيعي جدا أن تنفض كل هذه المنظومة المسلحة والإرهابية كلُّ لفرض واقعه الذي يخصه ليملأ به الفراغ الكائن بعد انسحاب الحوثيين في صراع طويل يستغرق سنوات حتى تتحقق السلطة الأمنية والعسكرية المختصة لتكون هي القوة الاقوى ع الأرض تتشكل عن طريق الصراع أو يتم مساعدتها بقوة دولية حتى تظهر الى الوجود الذي تعتمد فيه على حماية نفسها من خطر هذه التنظيمات الإرهابية المسلحه.
بو سعود
الأربعاء، 17-02-2016 03:09 م
ليش ما يكون في جهاز محمول وربوت عندة اشعة عن بعد لغحص الشخص المحتوي على اشعة وقتلة على بعد مئات الامتار