سياسة عربية

اتصال وتبادل للتهاني بين الملك سلمان وبوتين بذكرى العلاقة

الزعيمان أكدا ضرورة إيجاد حل سلمي للأزمة السورية - أرشيفية
الزعيمان أكدا ضرورة إيجاد حل سلمي للأزمة السورية - أرشيفية
تبادل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز التهاني، بمناسبة الذكرى التسعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، كما بحث الجانبان التطورات في الشرق الأوسط، وأعربا عن اهتمامهما بتسوية الوضع في سوريا، بالحل السياسي.

وقالت وكالة "واس" السعودية للأنباء، إن الاتصال جرى بمبادرة الرئيس الروسي، وتناول الحديث خلاله العلاقات الثنائية بمناسبة مرور 90 عاما على العلاقات السعودية الروسية، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة.

من جانبها، قالت الدائرة الصحفية للكرملين، في بيان، إن بوتين جدد خلال المكالمة الهاتفية التي جرت الجمعة 19 شباط/ فبراير دعوته للملك سلمان لزيارة روسيا في أي وقت مناسب له، موضحة أن "الطرفين أعربا خلال المكالمة عن اهتمامهما بتسوية الأزمة في سوريا، وضمان الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا برمتها".

وتابعت أن الزعيمين أبديا أيضا عزمهما على مواصلة تعزيز التعاون الروسي-السعودي على الاتجاهات كافة.

بدوره، أكد الناطق بلسان الكرملين دميتري بيسكوف، حرص روسيا على حل الأزمة السورية بالوسائل السلمية عبر الحوار السياسي، مؤكدا بقوله: " يرى الجميع بمن فيهم الرئيس بوتين، بديلا للحل السياسي لهذه القضية"، فيما كثفت بلاده قصف المدنيين ومواقع المعارضة السورية، رغم اتفاق ميونخ المعقود الجمعة الماضية بـ "وقف الأعمال العدائية".
التعليقات (1)
Observer
الجمعة، 19-02-2016 04:16 م
The Russians are in trouble! Oil prices are way down