سياسة عربية

قاووق للسعودية: التراجع عن الهبة ليس من الأخلاق والعروبة

نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله نبيل قاووق- أرشيفية
نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله نبيل قاووق- أرشيفية
هاجم نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، الأحد، المملكة العربية السعودية، بسبب قطع "الهبة" عن الجيش اللبناني، لافتا إلى أن "النظام السعودي يمكن أن يشتري إرادات وقرارات عواصم کبرى في العالم بماله ونفوذه، لكنه لا يستطيع أن يغيّر هوية الجيش اللبناني، ولا هوية لبنان وموقعه ودوره".

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن نبيل قاووق، قوله إن "النظام السعودي هو الذي تراجع عن هبته للجيش اللبناني، وإلا فما معنى أن يتراجع الواهب عن هبته؟ أو أن يعود المانح عن منحته؟ أو أن يعدك أحد بشيء ويعود عن کلامه؟ فهذا يعني أن لا علاقة له بمنطق أخلاق، ولا عروبة، ولا قيم، بل هو لا يقدر على تحمّل مسؤولية الكلام الذي يقوله".

وأشار إلى أن "إسرائيل" لا يخيفها ولا يقلقها "رعد الشمال" وسلاح السعودية الذي هو بيد العصابات التكفيرية في سوريا، فكفى فضيحة أن هذا السلاح لا يقاتل "إسرائيل" ولا يقلقها، بل يطمئنها وهي ماضية في امتداحه، وکفى فخرا لسلاح إيران أنه يقلق "إسرائيل" ويخيفها.

وتابع قاووق: "کفى فخرا ومجدا للمقاومة أنها بسلاحها تغرق الإسرائيليين ببحر الرعب، فـإسرائيل اليوم ترتجف خوفا من معادلات ومفاجآت المقاومة، ولكنها لا تشعر بأي قلق من رعد الشمال لأنها تدرك أن القرار السعودي يلتقي مع القرار الإسرائيلي".

وكانت السعودية اتخذت قرارا بوقف مساعداتها عن الجيش وقوى الأمن الداخلي اللبناني.
التعليقات (10)
ابو مقرن
الثلاثاء، 08-03-2016 09:56 م
كلاب تنبح ،،،،،مللنا نباحها نحن واحرار لبنان،،، ولا عزاء لهم الا النباح ،،،كالنائحات عند الموتى،،، وإسرائيل تعرف الأحرار الذين تهابهم وتقدر كل كلمة تخرج منهم ،،وتعرف الخونه التي أمرتهم بالنباح في كل اتجاه،،،وتعلم من باع وطنه وهويته ليقبل نعال المجوس روؤس الشياطين !
شمس الدين
الثلاثاء، 08-03-2016 10:43 ص
يعني انت عندك اخلاق العرب !!!!!!!!
اصيل العربي
الإثنين، 22-02-2016 12:42 م
هوية لبنان عربية وانتم تريدونها فارسية صفوية صهيونية
قريش
الإثنين، 22-02-2016 12:11 م
وسلاح ايران لقتال الاطفال والنساء في سوريا يا ابن المتعة اذهب الا ايران الان وقل لها هبي لنا من اموال الخمس
سعدون
الإثنين، 22-02-2016 11:48 ص
و هل من الخلق و العروبة ان تصبح مطي إيراني و أداة فارسية شعوبية تقتل ما تدعيه باخوانك العرب؛ يا ناقص