سياسة دولية

قيادي بالحشد للإمارات: سندخل الخليج وحذاؤنا يشرفكم (فيديو)

الأمين العام لقوات أبو الفضل العباس أوس الخفاجي- أرشيفية
الأمين العام لقوات أبو الفضل العباس أوس الخفاجي- أرشيفية
ردت مليشيات الحشد الشعبي العراقية، السبت، بهجوم عنيف على تصريحات وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، متوعدة بدخول الخليج بعد القضاء على "مرتزقة الإمارات" في سوريا والعراق.

وكان وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، قال خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الجمعة، إن "القضاء على داعش يستلزم القضاء على الحشد الشعبي في العراق".

وقال المعمم الشيعي أوس الخفاجي، الأمين العام لقوات "أبي الفضل العباس" التابعة لمليشيات الحشد الشعبي: "تصريحك جاء متأخرا، لأن أسيادك الأمريكان لم يستطيعوا أن يوقفونا، وكذلك إسرائيل التي تضع يدك في يدها".

وأضاف الخفاجي في مقطع فيديو نشر على موقع "يوتيوب": "هزمنا إسرائيل بحزب الله، وهزمنا تنظيم الدولة بحشدنا الشعبي".

وتابع الخفاجي: "يا عبد الله بن زايد، إذا أردت أن تذكر الحشد الشعبي كان عليك أن تقف على قدميك، إجلالا وإكبارا واحتراما، هذا العراق الذي أردتم إسقاطه وتمييعه وتقسيمه، قد ولد من جديد".

وأصر الأمين العام لمليشيات "أبي الفضل العباس"، على أن "الحشد الشعبي جاء نتيجة لأمر المرجعية ولن يرجع إلا بأمر المرجعية"، مستدركا بالقول: "أسقطناكم في سوريا والعراق وهزمنا فطائسكم".

واتهم الخفاجي، الإمارات بدعم الإرهاب.. وقال: "لن تنطلي خدعة أنكم تحاولون أن ترهبوا وتوقفوا هذا الإرهاب لأنه ابنكم". 

وتوعد قائد المليشيا بدخول الخليج، قائلاً: "أنتم منزعجون من الحشد الشعبي، زيدوا من انزعاجكم لأن بسطار (حذاء) الحشد يشرفكم، ويجب أن تضعوا في متاحف دبي والشارقة أنموذجا لبسطار الحشد الشعبي الذي سيدخل الخليج بأمر المرجعية بعد أن نقضي على مرتزقتكم".

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، استنكر الجمعة، تصريحات وزير الخارجية الإماراتي بخصوص الحشد الشعبي، فيما اعتبر تلك التصريحات تدخلا بالشؤون الداخلية العراقية.

وقال المكتب في بيان صادر عنه، إن "الحشد الشعبي ومقاتليه المتطوعين الأبطال وقفوا مع قواتنا الأمنية الباسلة في وجه جرائم عصابات داعش الإرهابية، وحرروا المناطق التي احتلها الإرهاب، وأبعدوا خطرها عن دول الخليج"، مبينا أن "ذلك يتطلب من هذه الدول أن تساند العراق في هذه الحرب وأن تقف معه".

وشدد المكتب على "أننا نرفض مقارنة هذه الهيئة مع العصابات الإرهابية الإجرامية"، معتبرا أن "تصريحات وزير الخارجية الإماراتي بشأن الحشد إساءة للعراق وتدخل في شؤونه".


التعليقات (10)
ابو حمود
الأحد، 28-02-2016 10:25 م
ههه ههه رحمة الله على صدام حسين كان ماسككم مثل الجرذان الان صرتم اذناب للصهيونية يستغلونكم لقتل السنة ومن ثم يحرقونكم حرق هذه دياركم ضمن العلم الاسرائيلي من الفرات الى النيل فنظرية عودة الفرع الى الاصل تطبق عليكم الان ستاخذكم اسرائيل الكبرى في الهلال الشيعي والذي سيضم العراق والشام ولبنان وكل فلسطين اغبياء استغلت امريكا الفرس لانهم يريدون ان يحيوا امبراطورية فارس واستغلتكم ايران وامتطكم كالحمير ومن ثم ستأتي اسرائيل وتحكمكم أقرائوا تثقفوا واتركوا حقدكم القديم على السنة والله ان لبنان والشام ستضيع كما ضعتم اغبياء اقراوا المخططات مالكم عذر اقراوا عش الدبابير واقراوا الهلال الشيعي وستعرفون عدوكم الحقيقي
محمد
السبت، 27-02-2016 08:06 م
غريب هذا الذي نسمعه فأنا أعرف أن أولياء الطاغوت لا يختلفون في مسعاهم وتوجهاتهم وتحالفهم. اصلا الشيطان اللعين لا يسمح لهم بالفرقة ويوحدهم دائما ضد اولياء الله. الاثنان من الروافض الصفويين والاعراب المرتدين يحاربون عودة الخلافة الاسلامية ويتحالف الاثنان مع كفار اليهود والنصارى في حرب الاسلام ودولته فكيف يحدث ان يتراشقو الاتهامات والشتائم والتهديدات. الم تخرج تقارير سرية ان الامارات تدعم الجيش العراقي والحشد الشعبي بالاسلحة والمدرعات وتسهل تدريب قوات عراقية فماذا يحدث الان اهو تمثيل ام اتفاق بالاختلاف للاستهلاك الاعلامي. أنا متأكد ان ابليس لا يسمح باختلاف وتفرق اوليائه وهذا سر قوته وتحكمه وتمكينه في الارض فما الذي يحدث
ابن الموصل
السبت، 27-02-2016 03:42 م
الشيعي نجس، إن كان متدين او علماني، قومي عروبي او يساري شيوعي فالمنتوج واحد خرى قاذورة، ما يفيد معهم الا الرزالة، رحمة الله عليك صدام كن أخذ دكتوراه بطرق معاملة الشيعي، الشيعي أخرى من الخرى.
محمد احمد
السبت، 27-02-2016 03:38 م
تمام أولاد زنا. لكن العتب أيضا على العرب و دول الخليج التي لمت الشيعة الزبالة و اعطتهم جنسيات و اقامات و عملت منهم اوادم، ليش الشيعة العرب ما يشتغلون بايران؟ لسبب بسيط ان الإيراني يحتقرهم و يعاملهم كنجس و يتنجس منهم و يطلق عليهم كلمة نجس.
الحد الجنوبي
السبت، 27-02-2016 02:44 م
أعرفوا أباءكم بالأول ياأبناء المتعة ثم تحدثوا بعدها