سياسة عربية

قيادي إخواني ينفي حديثه مع سعد الدين إبراهيم عن "المصالحة"

قال محمود حسين إنه ما تم كان لقاء عابرا خلال زيارة صحية لأيمن نور- غوغل
قال محمود حسين إنه ما تم كان لقاء عابرا خلال زيارة صحية لأيمن نور- غوغل
نفى عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين في مصر، محمود حسين، صحة التصريح المنسوب لأستاذ علم الاجتماع، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، سعد الدين إبراهيم، بشأن عقده لقاء بينهما بوساطة زعيم حزب غد الثورة، أيمن نور، مؤكدا أنه "غير صحيح".

وأضاف، في بيان له الاثنين، أن ما تم كان لقاء عابرا خلال زيارة صحية لأيمن نور، تواجد خلالها - دون ترتيب - كل من سعد الدين إبراهيم، والرئيس التونسي السابق، منصف المرزوقي، ورئيس حكومة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أحمد طعمة، وآخرون، وكان الحوار الذي دار بين الحضور حوارا عاما ولم يتطرق إلى مبادرات أو مصالحات أو ما شابه ذلك.

وقال "حسين" – المختلف على كونه أمينا عاما لجماعة الإخوان المسلمين - إن موقف الجماعة واضح ومعلن، وهو أنه "لا تنازل عن الشرعية، والتمسك بعودة الرئيس محمد مرسي، ولا تصالح مع من تلوثت أيديهم بدماء المصريين، ولا تنازل عن حق الشهداء، ولا عن تحقيق مطالب ثورة الخامس والعشرين من يناير".

بدوره، قال أيمن نور، على حسابه في "تويتر"، إنه "لا صحة لما نشر بجريدة اليوم السابع بشأن طرح أي مبادرات سياسية أو وساطة في لقاءات منفصلة تمت في منزلي عرضا، وكانت جميعها في إطار اجتماعي".

وكان سعد الدين إبراهيم، المتواجد في تركيا حاليا، قد صرح الاثنين بأن محمود حسين طالبه بشكل غير صريح بتجديد مصالحتهم مع الدولة.
التعليقات (0)