سياسة عربية

الإمارات تبعد 436 عراقيا غالبيتهم من الشيعة

قرار الإبعاد أثار استغراب وحفيظة لجنة الخارجية للبرلمان العراقي- أرشيفية
قرار الإبعاد أثار استغراب وحفيظة لجنة الخارجية للبرلمان العراقي- أرشيفية
أعلنت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي، الخميس، قيام دولة الإمارات بابعاد 436 عراقيا غالبيتهم من الشيعة، مؤكدة أن قرار الإبعاد ستكون له "تداعيات خطيرة" على أمن المنطقة.

وقالت مقررة اللجنة النائبة إقبال عبد الحسين، إن "اللجنة تسلمت تقريرا عن وزارة الخارجية العراقية يتضمن إبعاد عدد من العراقيين من دولة الإمارات العربية المتحدة والبالغ عددهم 216 مواطنا في العام 2015 ، و220 مواطنا آخرين خلال الشهرين الماضيين".

وأكدت النائبة بحسب موقع "السومرية نيوز" أن "قرار الإبعاد أثار استغراب وحفيظة اللجنة لما له من تداعيات خطيرة على أمن المنطقة وإشاعة روح التفرقة بين المكونات المجتمعية لأبناء البلد الواحد، في وقت نحن أحوج ما نكون فيه لرص الصف العربي لمواجهة العدو المشترك، الإرهاب وتنظيم الدولة".

وكان عضو اللجنة ذاتها خالد الأسدي كشف في 9 شباط/ فبراير، عن تشكيل لجنة نيابية مع وزارة الخارجية العراقية، لمتابعة ملابسات "طرد العراقيين الشيعة" من تركيا والإمارات.

وقال النائب خالد الأسدي، في بيان له إن "لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية لا تملك معلومات تفصيلية عما يجري للعراقيين الشيعة، إلا أنها ستقوم بمتابعة الأمر".

وأضاف أن "هناك خلفيات سياسية من إصدار الإمارات قائمة لاستبعاد أشخاص شيعة، بينهم تجار مستقلون وآخرون محسوبون على إحدى القوى السياسية العراقية".

ويأتي الإبعاد هذا بالتزامن مع قرار دول مجلس التعاون الخليجي، الأربعاء، اعتبار "حزب الله" اللبناني، بكافة قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه، منظمة إرهابية.
التعليقات (1)
المنصف الحيران
السبت، 26-03-2016 03:30 م
هو طرد 436 فرد شيعي أمر عظيم عند هذه الحكومه الطائفيه لحد النخاع ولايتكلمون عن طائفيتهم هم إذ حكموا العراق بأوج الطائفيه ألمقيته المقززه القذره!! ألا ينظرون الى الحويجه وديالى وجرف الصخر وحزام بغداد ماذا فعلت مليشياتهم من قتل وتهجير وهدم للجوامع والمساكن وحرق للبساتين والمحلات ونهب اموال السنه من باب« مال الناصبي حلال» حسب فتاوي معمميهم ومراجعهم!! وهناك مثل عرافي يقول كلمن عند عيبه عمه(اعمى) وحسبا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي ألعظيم