سياسة دولية

مبعوث أمريكي: "داعش" يتراجع والتحالف الدولي يكثف هجماته

التقى ماكجورك في بغداد مع مسؤولين عراقيين بينهم رئيس الوزراء حيدر العبادي - رويترز
التقى ماكجورك في بغداد مع مسؤولين عراقيين بينهم رئيس الوزراء حيدر العبادي - رويترز
قال المبعوث الأمريكي لدى التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم الدولة بريت ماكجورك، السبت، إن "التنظيم يخسر معركته ضد قوات تقاتل ضده من جوانب كثيرة في العراق وسوريا وإن التركيز سيتحول إلى بسط الاستقرار في المدن التي تم استعادتها من التنظيم".

وفي مؤتمر صحفي في بغداد، أحجم المسؤول الأمريكي بريت ماكجورك عن وضع جدول زمني يحدد موعدا لهزيمة تنظيم الدولة ومتى ستتم استعادة مدينتي الرقة السورية والموصل العراقية وهما المدينتان الرئيسيتان الخاضعتان حاليا للتنظيم.

والتقى ماكجورك في بغداد مع مسؤولين عراقيين بينهم رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي قال في كانون الأول/ ديسمبر، إن "2016 سيكون عام النصر النهائي على التنظيم في العراق".

وقال ماكجورك في المؤتمر الصحفي، إن "تنظيم الدولة يشعر بالضغط الآن من كافة الاتجاهات في الوقت نفسه، وهذا الأمر سيستمر.. وسوف يتسارع".

وأضاف قائلا: "تنظيم الدولة يخسر .. ومع خسارته نركز بشكل متزايد على بسط الاستقرار"، مشيرا إلى الخطط التي توضع لإعادة تأهيل وتأمين المدن والبلدات التي استعيدت من مسلحي التنظيم.

ويتعرض تنظيم الدولة لضغط متواصل من الغارات الجوية والهجمات البرية من جانب أطراف عدة في البلدين لكنه مازال يسيطر على مساحات واسعة من الأراضي.
التعليقات (0)