سياسة دولية

الناتو ينشر طائرات "أواكس" في أجواء تركيا

طائرات "أواكس" التابعة للناتو في الأجواء التركية- أرشيفية
طائرات "أواكس" التابعة للناتو في الأجواء التركية- أرشيفية
نشر حلف الشمال الأطلسي (الناتو)، طائرات "أواكس" في الأجواء التركية، لرصد الخروقات التي تحدث في ظل التدخلات العسكرية التي تجتاح سوريا.
 
وقالت هيئة الأركان للجيش والقوات المسلحة التركية، السبت، إن طائرات "أواكس" التابعة لحلف شمال الأطلسي، والمتخصصة بعمليات المراقبة والإنذار المبكر، بدأت بالتحليق في الأجواء التركية.

وذكرت الهئية في بيان لها نقله موقع" ترك برس"، أنّ تحليق طائرات "أواكس" يأتي في إطار تعزيز القدرات الجوية لتركيا، وتطوير أنظمة الدفاع الجوي التركي.

وأشارت الهيئة إلى أنّ الطائرة المذكورة ستقوم بالتحليق في الأجواء التركية خلال الفترة 12- 15 آذار/ مارس الحالي، وذلك في إطار تدابير الحلف لحماية أمن تركيا باعتبارها عضوة في الحلف، في ظل الأحداث التي تشهدها مناطق الجوار التركي، ولا سيما سوريا.

وأوضح بيان الهيئة أن الطائرة تنفذ مهامها في إطار مبدأ "الدفاع المشترك ووحدة أمن الحلف"، مؤكدا أن "المهمة تهدف لتحقيق قوة ردع للتهديدات المعادية التي تستهدف وحدة وسلامة أراضي الناتو".

وكانت تركيا أسقطت في وقت سابق من العام الماضي، طائرة "سوخوي" روسية اخترقت الأجواء التركية، وفيما تتهم تركيا في أكثر من مناسبة روسيا بخرق أجوائها، فإن الأخيرة تنفي تلك الاتهامات.
التعليقات (1)
مصعب محمد النور
الأحد، 13-03-2016 08:18 م
رعد الشمال