سياسة عربية

"الأشعل" بمداخلة لـ"الحوار" يقدم "روشيتة" لإنقاذ مصر (فيديو)

الأشعل يدعو لتشكيل مجلس رئاسي ثلاثي يكون أحد أعضائه وزير الدفاع المصري - أرشيفية
الأشعل يدعو لتشكيل مجلس رئاسي ثلاثي يكون أحد أعضائه وزير الدفاع المصري - أرشيفية
قال السفير عبدالله الأشعل، خلال مداخلة له على فضائية "الحوار"، إن النظام المصري بقيادة عبد الفتاح السيسي فشل في إدارة المرحلة، محذرا من أنّ "هذا الفشل سيؤدي إلى غرق المركب الذي نحن فيه جميعا"، على حد وصفه.

وأكد الأشعل خلال سؤال الإعلامي أسامة جاويش له حول المقابلة التي أجراها مع صحيفة "عربي21"، على مطالبته بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بشروط لإنقاذ مصر.

اقرأ أيضا: الأشعل لـ"عربي21": هذه أسباب تأزم المشهد السياسي بمصر

ونوه إلى أن القضية في الانتخابات الرئاسية المبكرة "لا تتعلق بقضية مع السيسي أو ضد السيسي، بل كيف يمكن إنقاذ مصر من الكارثة". 

وأكد خلال مداخلته أنه دعا إلى مناظرة بين من يرون أن مصر تغرق والذين يرون أن مصر في أحسن أحوالها، حتى يفيق الشعب على الواقع والحقيقة بدلا من التدليس الذي يمارسه الإعلام المصري.

وبحسب الأشعل، فإن الانتخابات المبكرة تعني أن السيسي لن يستكمل المدة، ولكن "يقوم المجلس العسكري بمراجعة الموقف مع لجنة من المتخصصين الأوفياء لهذا الوطن، حتى يمكن تقديم روشيتة لإنقاذ مصر".

ودعا إلى تشكيل مجلس رئاسي يتكون من ثلاثة أعضاء، أحدهم يكون من المجلس العسكري، وليكن وزير الدفاع، مبررا ذلك بأنه لا يمكن تجاهل 60 عاما من حكم العسكر.

وأكد أن مصر بحاجة اليوم لأن يرجع كل إلى مكانه، وتصحيح الأخطاء التي وقعت خلال الفترة الماضية.

من الجدير بالذكر أن السفير عبدالله الأشعل، هو أستاذ القانون الدولي والعلاقات الدولية في الجامعة الأمريكية، ومساعد وزير الخارجية المصري الأسبق للشؤون القانونية الدولية والمعاهدات والتخطيط السياسي.

عبد الله الأشعل ل #أسامة_جاويش : السيسي فشل و أدعو إلى تشكيل مجلس رئاسي من 3 أعضاء #نافذة_على_مصر

Posted by ‎قناة الحوار الفضائية‎ on Tuesday, 15 March 2016

التعليقات (1)
واحد من الناس ... حتى لو تمت انتخابات رئاسية مبكرة فالمركب غرقانة غرقانة
الأربعاء، 16-03-2016 11:34 ص
... من يتحمل تبعات الاتفاقات و المعاهدات التي ابرمها السيسي؟؟؟ من يتحمل سداد الديون التي استدانها السيسي و لا احد يعلم مصيرها ؟؟؟؟ لم تتحمل مصر كل هذا الخراب و الحل يكمن في عودة الشرعية كاملة؟؟؟ ساعتها ستصبح كل الالتزامات التي ورطنا فيها السيسي لاغية باعتبارها صادرة عن منقلب و تسقط كافة الديون بل تستطيع مصر ان تقاضي كل من سانده و تطالبه بتعويضات تكفي للخروج من الكبوة الحالية