سياسة عربية

عزت أبو عوف يهاجم الحجاب و"يفتي" بعدم وجوبه (فيديو)

أبو عوف سخر في مداخلته من عذاب القبر - يوتيوب
أبو عوف سخر في مداخلته من عذاب القبر - يوتيوب
انضم الفنان المصري عزت أبو عوف لجوقة الشخصيات المصرية المثيرة للجدل التي تطلق تصريحات تهاجم معتقدات إسلامية حول فرضية الحجاب وعذاب القبر.

وقال أبو عوف خلال لقاء له على إحدى الفضائيات المصرية: "أنا ما برضاش أزعل ربنا عشان اكتنفني برحمته مش عشان الثعبان الأقرع والتمساح أبو أربع رجلين والناس اللي حتطلع "تهربدنا"، على حد وصفه.

ونوه إلى أنه "مش ممكن الخالق العظيم اللي خلق هذه الأكوان يقولنا ما (تبينيش شعرك)".

وعندما سألته مقدمة البرنامج حول فرض الله عز وجل للحجاب، قال أبو عوف إن "ربنا أرحم بكتير من كدى أوي، وأكبر من كدى بكتير أوي، وأعقل من كدى بكتير أوي"، على حد وصفه.

وأكد أبو عوف أنه خلال دراسته الطب في الأزهر التي تخللها حفظ للقرآن ودراسة للشريعة، لا يذكر أنه قرأ نصا في القرآن يفرض الحجاب.

ورفض أن يطلق على جدته التي جاوزت الثمانين بأنها كافرة رغم التزامها بالصلاة والعبادة حتى في أوقات مرضها، أو يقال عنها إنها زانية، مشددا على أنها أطهر بني آدمة كانت موجودة، وستبقى، حتى وإن بانت أذرعها أو شعرها.


التعليقات (2)
ابراهيم
الخميس، 17-03-2016 05:02 م
أولاً: أدلة الحجاب من القرآن: الدليل الأول: قوله تعالى: وَقُل للمُؤمِنَاتِ يَغضُضنَ مِن أَبصَارِهِن وَيَحفَظنَ فُرُوجَهُن وَلاَ يُبدِينَ زِينَتَهُن إِلا مَا ظَهَرَ مِنهَا وَليَضرِبنَ بِخُمُرِهِن عَلَى جُيُوبِهِن وَلاَ يُبدِينَ زِينَتَهُن إلى قوله: وَلاَ يَضرِبنَ بِأَرجُلِهِن لِيُعلَمَ مَا يُخفِينَ مِن زِينَتِهِن وَتُوبُوا إِلَى اللهِ جَمِيعاً أَيهَا المُؤمِنُونَ لَعَلكُم تُفلِحُونَ [النور:30]. قالت عائشة رضي الله عنها: { يرحم الله نساء المهاجرات الأُول؛ لما أنزل الله: وَليَضرِبنَ بِخُمُرِهِن عَلَى جُيُوبِهِن شققن مروطهن فاختمرن بها } [رواه البخاري]. الدليل الثاني: قوله تعالى: وَالقَوَاعِدُ مِنَ النسَاء اللاتي لاَ يَرجُونَ نِكَاحاً فَلَيسَ عَلَيهِن جُنَاحٌ أَن يَضَعنَ ثِيَابَهُن غَيرَ مُتَبَرِّجَاتِ بِزِينَةٍ وَأَن يَستَعفِفنَ خَيرٌ لهُن وَاللهُ سَمِيعٌ عِلِيمٌ [النور:60]. الدليل الثالث: قوله تعالى: يأَيهَا النبِي قُل لأزواجِكَ وَبَناَتِكَ وَنِسَاء المُؤمِنِينَ يُدنِينَ عَلَيهِن مِن جَلابِيبِهِن ذلِكَ أَدنَى أَن يُعرَفنَ فَلاَ يُؤذَينَ وَكَانَ اللهُ غَفُوراً رحِيماً [الأحزاب:59]. الدليل الرابع: قوله تعالى: وقَرنَ فِي بُيُوتِكُن وَلاَ تَبَرَّجنَ تَبَرجَ الجاَهِلِيةِ الأولَى [الأحزاب:33]. الدليل الخامس: قوله تعالى: وَإِذَا سَأَلتُمُوهُن مَتَاعاً فـاسـأَلُوهُن مِن وَرَاء حِجَابٍ ذلِــكُم أَطهَرُ لِقُلُوبِكُم وَقـُلُوبِهِن [الأحزاب:53]. ثانياً: أدلة الحجاب من السنة: الدليل الأول: في الصحيحين أن عمر بن الخطاب قال: يا رسول الله، احجب نساءك. قالت عائشة: فأنزل الله آية الحجاب. وفيهما أيضاً: قال عمر: يا رسول الله، لو أمرتَ أمهات المؤمنين بالحجاب. فأنزل الله آية الحجاب. الدليل الثاني: عن ابن مسعود عن النبي قال: { المرأة عورة } [الترمذي وصححه الألباني]. الدليل الثالث: عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله : { من جرَّ ثوبه خُيَلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة } فقالت أم سلمة رضي الله عنها: فكيف يصنع النساء بذيولهن؟ قال: { يرخين شبراً } فقالت: إذن تنكشف أقدامهن. قال: { فيرخينه ذراعاً لا يزدن عليه } [رواه أبو داود والترمذي وقال: حسن صحيح].
محمد
الخميس، 17-03-2016 04:59 م
متشيلوا التافح لكع ابن لكع ده من على موقعكوا والله عيب