سياسة دولية

خطيب جمعة طهران: النظام السعودي عدو لنا

كرماني: السعوديون ينظرون إلى الشيعة على أنهم كفار - أرشيفية
كرماني: السعوديون ينظرون إلى الشيعة على أنهم كفار - أرشيفية
قال خطيب جمعة طهران، محمد علي كرماني، إن النظام السعودي عدو لإيران، ولا يمكن أن يعتبر صديقا، طالبا من المسؤولين الإيرانيين توخي الحذر فيما يتعلق بالحجاج الإيرانيين.

وقال كرماني بحسب ما نقلت وكالة "مهر" للأنباء، إن السعودية قتلت 3500 يمني في الحرب هناك، مذكرا بحادثة المنى وما أسماه "عدم الاكتراث".

وقال للمسؤولين عن الحج: "يجب أن تخططوا لأمن الحجاج أيضا، إن من يسمون أنفسهم بالعلماء لديهم يقولون إن الإيرانيين والشيعة ليسوا مسلمين ويجوز قتلهم".

وعن تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية، قال كرماني إن السعودية دفعت مليوني دولار للجامعة العربية لكي توافق على تصنيف الحزب إرهابيا.

وتابع: "إن اعتبار دول مجلس التعاون حزب الله إرهابيا شيء عجيب وعلى هؤلاء أن يشعروا بالخجل، إن السعودية قتلت وجرحت 120 شخصا في غاراتها على أسواق في اليمن حديثا، هؤلاء لا يرون جرائمهم وإن أمريكا أيضا لا ترى هذه الجرائم".

وأضاف: "السعودية تدعي أنها تخدم الحرمين وتطلب من المسلمين قراءة القرآن وتوزع المصاحف على الحجاج، لكنها لا تعمل بآيات القرآن وتقتل المسلمين وتسفك دماءهم".

وعن المناورات الصاروخية الأخيرة، قال كرماني إن إيران تسير نحو اكتساب المزيد من القدرات، وإن أمريكا تعارض ذلك، رغم أنها تزود "الكيان الصهيوني" بالأسلحة الفتاكة.
التعليقات (1)
المحيط
الجمعة، 18-03-2016 07:58 م
إيران عدو للأمة الاسلامية جميعها في افتعال الفتن المستمرة في بلاد المسلمين من خلال الاقليات الشيعة العرب المضحوك عليها من قبل ملالي إيران .. ومحاولاتكم المستميتة والمستمرة في نشر التشيع في بلاد السنة لغايات في أنفسكم الخبيثة .. إيران ..نعم نحن نكرهكم أنتم أعداء الأمة !!